دبريد هواميل
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 26
  1. #1
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,786
    التقييم : 10
    croom غير متواجد حالياً

    الشركة السعودية للإتصالات المتكاملة (7050)

    الشركة السعودية للإتصالات المتكاملة ونبذة عنها

    اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2011م إدراج وبدء التداول على أسهم الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة ضمن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالرمز 7050، على أن تكون نسبة التذبذب للسهم مفتوحة لليوم الأول فقط .
    وكانت الشركة قد طرحت 35 % من رأسمالها البالغ مليار ريال، للاكتتاب العام بتاريخ 2 مايو 2011م ( 35 مليون سهم)، وخصصت 5 ملايين سهم للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية والـ30 مليون سهم الباقية طرحت للمكتتبين السعوديين الأفراد بسعر 10 ريالات للسهم الواحد، وتمت التغطية بنسبة 294 %.


    الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة (SITC), هي شركة اتصالات سعودية تقدم الجيل الجديد من خدمات الاتصالات الصوتية الثابتة والمعطيات وخدمات الإنترنت، ونقل البيانات والخدمات ذات القيمة المضافة، للأفراد والمنازل والشركات والقطاعات الحكومية. وهي جزء من مجموعة الموارد مقرها في الرياض، ولها علاقات راسخة مع شركاء محليين وعالميين، بما في ذلك شركة الاتصالات المتكاملة (ITC) وشركة (PCCW) هونغ كونغ، وهي واحدة من أكبر الأسماء في العالم في مجال خدمات التشغيل الثلاثي( الصوت والمعطيات والفيديو وخدمات التلفزيون عبر الانترنت). وسوف تستند شبكة الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة (SITC) على أحدث تقنيات الجيل الرقمي الجديد. حيث ستمتلك الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة (SITC)، القدرة الهائلة على تقديم خدمات الانترنت ذات النطاق الترددي العريض، ذات السرعة العالية لنقل الصوت والبيانات في المملكة, إلى جانب شبكة تقنيات النفاذ اللاسلكية المتطورة ذات النطاق العريض والمدى الطويل( 4G)، بالإضافة إلى خدمات البث التلفزيوني عبر الانترنت، الغنية بمحتوياتها وبرامجها الترفيهية.


    موقع الشركة

    http://www.sitc.net.sa/

  2. #2
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,786
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    السعودية للاتصالات المتكاملة: السوق سينمو وسننمو معه.. ونستهدف لمناطق النائية




    أكد حسن عزمي، عضو مجلس إدارة شركة السعودية للاتصالات المتكاملة أنه بالرغم من وجود منافسة كبيرة، في قطاع قطاع الاتصالات إلا أن حجم السوق أيضا كبير، ويمكن من النمو.

    واستقبلت السوق السعودية يوم الثلاثاء أول إدراجات العام 2011، حيث تبدأ الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة رحلة تداولاتها في السوق ضمن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

    وقال عزمي في تصريحات اليوم لتليفزيون "سي. إن. بي. سي. عربية" اليوم: سيكون التركيز على المنافسة في سوق الهاتف الثابت، والبيانات، والخدمات المدارة باستخدام أحدث التقنيات".

    وأاضاف "السوف سينمو، ونحن سننمو معه".

    وشدد على أن شركته تأخذ في الاعتبار وجود المنافسين، واضعة في الاعتبار عدم خروجهم، مع توضيح أن السوق السعودية أغلبها غير مغطى.

    وأكمل "نريد بدون الشك الوصول للمناطق غير المخدومة والنائية".



    عضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة: رخصتنا تختلف عن رخصة "اتحاد عذيب" وهو سبب اختلاف القيمة


    قال حسن عزي عضو مجلس إدارة شركة السعودية للاتصالات المتكاملة المدرج أسهمها اليوم في السوق السعودي في مقابلة مع تلفزيون العربية، أن الرخصة التي حصلت عليها الشركة تختلف عن الرخصة الممنوحة لشركة اتحاد عذيب حيث أن الرخصة التي حصلت عليها الاتصالات المتكاملة تتيح لها استغلال ترددات مختلفة عن الترددات التي تستعملها شركة عذيب، موضحا أن الترددات عند الاتصالات المتكاملة أكبر وهي صالحة لأخر التقنيات التي لا تعمل على الترددات الأخرى موضحا أن هذا هو السبب في اختلاف قيمة الرخصة .

    يشار إلى أن شركة الاتصالات المتكاملة حصلت على ترخيص استخدام التردد الطيفي بقيمة 1.01 مليار ريال، في حين حصلت شركة اتحاد عذيب – المتعثرة - التي تعمل في نفس المجال على الترخيص مقابل 522 مليون ريال.

    وقال عزي إن المنافسة في سوق الاتصالات السعودي غير ضارة إذا استغل السوق بالشكل المطلوب، معتبرا أن السوق السعودي يحتوي على العديد من فرص الدخول والاستغلال.

    وعن مصاريف الشركة ذكر عضو مجلس الإدارة أن حجم الأموال التي ستضخ في تمويل الشركة ستصل إلى حوالي 8 مليارات ريال بما فيها مليار ريال رأسمال الشركة ومليار ريال تكلفة الترخيص وحوالي 2 مليار تعهد الملاك المؤسسون بتوفيرها يضاف لها 4 مليارات للبنية التحتية للشركة .

    وذكر بأن الشركة لن تنطلق من الصفر بل ستستغل البنية التحتية الموجودة، وقد وقعت الشركة اتفاقيات لاستغلال هذه البنى التحتية وعليها ستعمل ولن تضيع الوقت في بناء ما هو موجود وستنطلق من تقدم خدمات جديدة غير متوافرة حاليا في السوق السعودي، أو تقدم خدمات تنافسية بسرعات وطرق مختلفة.

  3. #3
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,786
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    "الاتصالات المتكاملة" تطلق منتج تصل سرعته الى اكثر من 100 Mbps FTTH


    بيان صحفي

    ساهمت شركة الاتصالات المتكاملة في تعزيز تواجدها في سوق الاتصالات السعودي وذلك بأطلاق منتج (100 Mbps FTTH) ويأتي هذا المنتج ليؤكد استمرارا لشركة وتميزها في تقديم خدمات الانترنت وتتنوع السرعات بقدرة ثبات عالية من خلال بنية تحتية منفذة بتقنية الالياف البصرية .

    وياتي منتجها الجديد انطلاقا من ايمانها الدائم بتزويد عملائها بكافة قطاعاتهم من الافراد والمؤسسات متوسطة الحجم الى الشركات الكبرى والمصارف والقطاع الحكومي. وقد جاء ازدياد الطلب على هذه الخدمة خلال فترة وجيزة من إطلاقها لتميزها بتوفير إنترنت سريع، حيث تم توقيع عدة اتفاقيات مؤخراً مع عدة مجمعات سكنية بالرياض لتوفير هذه الخدمة المتكاملة حيث تم تزويد تلك المجمعات بجميع وحداتها السكنية والادارية بهذه التقنية السريعة .

    من جانبه علق المهندس غسان عيتاني الرئيس التنفيذي للشركة بقوله ان تقنية الألياف البصرية تحدث نقلة نوعية في قطاع الاتصالات، وترتقى به إلى مستويات غير مسبوقة. ففي حين ستوفر هذه التقنية سرعة اتصال فائقة بالإنترنت تصل إلى اكثر من 100 Mbps، وتؤمن ثبات متكامل وسرعة ثابتة واضاف ان سلسلة الخدمات التي تطلقها الاتصالات المتكاملة تاتي ضمن مشاركتنا في تنفيذ خطة المملكة في نقل احدث تقنيات الاتصالات على مستوى العالم الى المملكة ونحن نعتبر انفسنا جزء من هذه المنظومة التي تساهم بتحقيق تلك الاهداف والتطلعات . واختتم بقوله أن خدمة الموجة العريضة تتجاوز مفهوم الربط الشبكي عالي السرعة، لتقدم للعملاء مجموعة من الخيارات المصممة تبعاً لاحتياجاتهم مما نساهم في تعزيز وتقوية الخدمات المقدمة لشركائنا الرئيسيين في المملكة في كافة القطاعات الاقتصادية والحكومية المختلفة .

    الجدير بالذكر ان شركة الاتصالات المتكاملة ITC تعتمد على تقنية الالياف البصرية (الفايبر) من خلال بنيتها التحتية المنفذة التي تمكنها في تقديم خدماتها الجديدة بسرعة نقل بيانات عالية لا حدود لها ، مما تمكن شركائها في القطاع الحكومي والشركات بمختلف قطاعاتها من انجاز عملياتها بشكل اسرع وافضل مما يحقق الجودة لها في تقديم خدماتها المختلفة .

    تأسست شركة الاتصالات المتكاملة (ITC) في العام 2005 وتعتبر من ابرز اللاعبين الكبار في سوق الاتصالات السعودي ومن اوائل الشركات السعودية التي تمتلك ببوابتين دوليتين في جده والخبر وشبكة من الالياف البصرية تربط مدن ومحافظات المملكة بطول يصل الى 12,000كيلومتر تغطي احتياجات المملكة بالكامل، لتقدم خدماتها الى الابنية التجارية والسكنية وجميع المنشئات الحكومية الصحية والخدمية والتعليمية اضافة الى فروع كبار المصارف والشركات السعودية .

    حيث شرعت الشركة في توسيع شبكتها بجميع أنحاء المملكة من خلال ابرامها اتفاقية شراكة استراتيجية مع الشركة الكورية الشرق أوسطية للإنشاءات (KOMEE) بمبلغ 4 مليار ريال سعودي لتوسعة شبكة الألياف البصرية (Fiber Optic) داخل مدن المملكة العربية السعودية بتنفيذ ما يزيد على 10 آلاف كيلومتر من الألياف البصرية.

    حصلت شركة الاتصالات المتكاملة على شهادة الجودة الأيزو 2008:9001نظير جودة خدماتها وتكامل عملياتها التشغيلية.

  4. #4
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,786
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    تعلن الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة عن استقالة أحد أعضاء مجلس الإدارة

    تعلن الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة عن استقالة المهندس فهد صالح الجربوع اعتبارا من تاريخ 5/10/2011م من عضوية مجلس إدارة الشركة.

    وسوف تعلن المتكاملة عن العضو الجديد في وقت لاحق.

  5. #5
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,786
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    تعلن الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة عن تسلمها خطاب موافقة هيئة السوق المالية على بيع ونقل جزء من حصة أحد المؤسسين


    تعلن الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة ("الشركة") عن تسلمها الأحد 14 صفر 1433هـ الموافق 8 يناير 2012م خطاب موافقة هيئة السوق المالية على طلب الشركة في بيع ونقل ما نسبته 5% من ملكية الشركة الشرقية للتموين والتشغيل (أحد مؤسسي الشركة) إلى المؤسسة العامة للتقاعد بعد استيفاء المتطلبات النظامية لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات الأخرى ذات العلاقة ، على أن تظل الأسهم المباعة والمنقولة خاضعة لفترة الحظر المتبقية وفقا لما نصت عليه نشرة الإصدار الخاصة بالشركة ، وسيتم الإعلان عن أي تطورات تحدث فيما بعد.

  6. #6
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,786
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    تعلن الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة عن النتائج المالية السنوية المنتهية في 31/12/2011م :

    1. بلغ صافي الخسارة (43,262,000) ريال.
    2. بلغت خسارة السهم (1.24) ريال.
    3. لا يوجد إجمالي خسارة لأن الشركة لم تبدأ مبيعاتها بعد.
    4. بلغت الخسارة التشغيلية (18,822,000) ريال.
    5. يلاحظ أن الشركة لم تكمل بعد سنتها المالية الأولى ولا سنتها العادية الأولى ولذلك لا توجد بيانات سابقة لمقارنة هذه النتائج بها.
    6. أدناه تحفظ مراقب الحسابات المعين (برايس ووترهاوس كوبرز pwc) للشركة بعد تدقيق الحسابات:

    التحفظ
    قامت الشركة بسحب مبلغ 261,827,000 ريال سعودي لصالح أطراف ذوي علاقة بالمساهمين المؤسسين مقابل مبلغ التمويل المشار إليه لاحقاً، مما نتج عنه مخالفة للمادة 159 من نظام الشركات. وقد قدم المساهمون المؤسسون ضمانين بنكيين من أحد البنوك المحلية غير مشروطين وغير قابلين للإلغاء بمبلغ 1,014,638,952 ريال سعودي لصالح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات كمقدمات عينية ونقدية لما ستملكه الشركة من ترخيص وطيف ترددي لتقديـم خدمات الاتصالات الثابتة في المملكة العربية السعودية. ويعتبر هذا المبلغ من النفقات الرأسمالية المقدمة من المساهمين المؤسسين لأغراض الشركة وسداداً لحصة المساهمين المؤسسين في رأسمالها والبالغة 650 مليون ريال سعودي. وقد طلبت الشركة تسييل الضمانين المشار إليهما أعلاه بحيث تسدد الشركة قيمة الترخيص والمقابل المالي الذي سيقيد في الدفاتر كأصل من أصول الشركة يقابلها تسديد المساهمين المؤسسين لحصتهم البالغة 650 مليون ريال سعودي في رأس مال الشركة، على أن يقيد الرصيد المتبقي والبالغ 364,638,952 ريال سعودي من الضمانين كتمويل من المساهمين المؤسسين إلى الشركة ، وسيتم إعادة الفرق بين هذا الرصيد والمبلغ المسحوب لصالح أطراف ذوي علاقة بالمساهمين المؤسسين في وقت لاحق.

    بالإضافة إلى ذلك، وكما هو مبين في إيضاح رقم (4)، فقد تعهد المساهمون المؤسسون للشركة بتقديـم دعم مالي إجمالي بقيمة 2.8 مليار ريال سعودي.

    رأي مطلق حول القوائم المالية
    وفي رأينا، أن القوائم المالية ككل والمشار إليها أعلاه، تمثل بصورة عادلة، من جميع النواحي الجوهرية، المركز المالي للشركة كما في 31 ديسمبر 2011م ونتائج أعمالها وتدفقاتها النقدية للفترة من 14 يونيو 2011م (تاريخ القرار الوزاري) إلى 31 ديسمبر 2011م وذلك وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها في المملكة العربية السعودية والملائمة لظروف الشركة.

    رأي متحفظ حول نظام الشركات
    فيما عدا الالتزام المتعلق بالأمور المشار إليها في فقرة التحفظ، تتفق القوائم المالية المشار إليها أعلاه مع متطلبات نظام الشركات والنظام الأساسي للشركة فيما يتعلق بإعداد وعرض القوائم المالية.

    لفت انتباه
    نود لفت الانتباه إلى الإيضاح رقم (1) حول القوائم المالية حيث ينص النظام الأساسي للشركة على أن تبدأ الفترة المالية الأولى للشركة من تاريخ القرار الوزاري الصادر عن وزارة التجارة والصناعة في تاريخ 14 يونيو 2011م وأن تنتهي في 31 ديسمبر 2011م، إلاَّ أن إدارة الشركة قامت بإعداد القوائم المالية المرفقة للفترة من 14 يونيو 2011م إلى 31 ديسمبر 2011م وذلك لتقديمها هيئة السوق المالية.

  7. #7
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,786
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    إعلان في شأن تعليق تداول سهم الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة

    أعلنت الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة نتائجها المالية السنوية المنتهية في 31/12/2011م ( للفترة من 14/6/2011م الى 31/12/2011م) على موقع ( تداول ) يوم السبت بتاريخ 8/5/1433هـ الموافق 31/03/2012م.
    وحيث ورد تحفظ في تقرير مراجع حسابات الشركة تضمن أن الشركة طلبت تسييل الضمانين المقدمين لصالح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات كمقدمات عينية ونقدية لما ستملكه الشركة من ترخيص وطيف ترددي لتقديـم خدمات الاتصالات الثابتة في المملكة العربية السعودية بحيث تسدد الشركة قيمة الترخيص والمقابل المالي الذي سيقيد في الدفاتر كأصل من أصول الشركة يقابلها تسديد المساهمين المؤسسين لحصتهم البالغة 650 مليون ريال سعودي في رأس مال الشركة، على أن يقيد الرصيد المتبقي والبالغ 364.638.952 ريال سعودي من الضمانين كتمويل من المساهمين المؤسسين إلى الشركة.
    وبناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ 2/6/1424هـ الذي يخول الهيئة منع أي أوراق مالية في السوق أو تعليق إصدارها، أو تداولها إذا رأت الهيئة ضرورة ذلك، وقواعد التسجيل والإدراج الصادرة بقرار مجلس الهيئة رقم (3-11-2004 ) وتاريخ 20/8/1425هـ الموافق 4/ 10/2004م التي تنص على أنه يجوز للهيئة تعليق الإدراج أو إلغائه إذا رأت ضرورة ذلك لحماية المستثمرين أو للمحافظة على سوق منتظم، أو إذا رأت الهيئة أن مستوى عمليات المصدر أو أصوله لا تبرر التداول المستمر في أوراقه المالية في السوق، فقد أصدر مجلس الهيئة قراره بتعليق تداول سهم الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة في السوق المالية السعودية (تداول ) ابتداءً من يوم الأحد 9/5/1433هـ الموافق 1/4/2012م إلى أن تعدل الشركة أوضاعها، وعند انقضاء ستة أشهر من تاريخ هذا القرار دون أن تتخذ الشركة الإجراءات اللازمة لتعديل أوضاعها، تنظر الهيئة في اتخاذ الإجراءات المناسبة.

  8. #8
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,786
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    الاتصالات المتكاملة تنهي مشاركتها في مؤتمر مراكز البيانات



    انهت شركة الاتصالات المتكاملة ITC مشاركتها في مؤتمر مراكز البيانات السعودي Datacenter KSA 2012 كراع بلاتيني للمؤتمر العالمي الذي يقام سنوياً في مختلف دول العالم. وتاتي مشاركة الشركة في هذا الحدث للعام الثاني على التوالي وبرعاية بلاتينية الى جانب عدد من الشركات المقدمة لحلول الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة إلى إبراز دورها الريادي محلياً واقليميا ودولياً في صناعة الاتصالات باعتبارها من المشغلين الرئيسيين في منطقة الخليج العربي إضافة إلى استعراض امكانياتها وحلولها لقطاع الاعمال من ناحية استضافة وادارة مراكز البيانات بأعلى درجات التميز والأمان، وتحقيقاً لرؤيتها الإستراتيجية والتزامها المستمر بتطبيق أحدث الأنظمة لرفع الكفاءة والجودة في الأداء مما يوفر لشركاء الشركة وعملائها من قطاعات الاعمال احدث الحلول في انظمة مراكز البيانات.
    إلى ذلك علق السيد لورنت ماريني نائب الرئيس للمبيعات في الاتصالات المتكاملة ITC بقوله : اننا في الاتصالات المتكاملة ITC نسخر جل امكانياتنا وانظمتنا وبنيتنا التحتية في خدمة قطاعات الاعمال السعودية والخليجية ، وهذا ما حرصنا عليه في تواجدنا في مؤتمر مراكز البيانات السعودي وللعام الثاني على التوالي لنكون قريبين من مجتمع تقنية المعلومات ممثلة بكبار مديري تقنية المعلومات بالشركات السعودية والقطاعات الحكومية.
    وأضاف ماريني: أن مراكز بيانات الاتصالات المتكاملة تم بناؤها وتجهيزها وفق أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة في هذا المجال لقدرتها على توفير خدماتها بنسبة تصل إلى 99.9%، وخضوعها للصيانة المتوازية من غير الحاجة لتعطيل أو إيقاف عملياتها وباحدث وسائل الامان من الحرائق وانقطاع التيار وغير ذلك من الظروف التي قد تسبب في تلف البيانات او فقدانها ، وهذا ما نتميز به ونسعى للارتقاء به لشركائنا محليا ودولياً.
    وخلال المؤتمر قدم المهندس معن الرمحي مدير ادارة الخدمات المدارة وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالاتصالات المتكاملة ITC ورقة عمل عن (خدمة شبكة توصيل المحتوى الذكي) «Smart CDN».
    وقد زود المهندس معن الرمحي الحضور بنظرة عامة عن الاتجاهات والتحديات في ايصال المحتوى والتطبيقات السحابية اضافة الى اهمية نشر الخدمة من قبل شركات الاتصالات والميزات التي ستوفرها لتلك الشركات والمستخدمين بشكل نهائي.
    وأضاف المهندس الرمحي بان خدمة شبكة توصيل المحتوى الذكي يعتبر نظاما كاملا لايصال الوسائط مباشرة، وهي بذلك تقوم باستيعاب المحتويات، وحماية وتخزين وتوزيع و توصيل الوسائط ( كألعاب الفيديو و البرمجيات و التحديثات و الملفات السمعية/ الموسيقية والتسجيلات الصوتية المطلوبة)، وكذلك البث الحي واذاعة الفيديو. بالاضافة الى ذلك فان خدمة شبكة توصيل المحتوى الذكي تقدم أفضل جودة مما يزيد من أداء إيصال محتويات المواقع الإلكترونية.

  9. #9
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,786
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً


    عضو مجلس إدارة "المتكاملة" يتوقع تسييل الضمانات وعودة الوضع لطبيعته خلال أيام




    قال حسن عزي ،عضو مجلس ادارة الشرك السعودية للاتصات المتكاملة، ان الشركة اصدرت ضمانين بيمة 1.014 مليار ريال لتغطية قيمة الطيف الترددي، وهذا المبلغ غطة الحصة التى من المفترض دفعها لرأس المال وهي 650 مليون ريال من قبل المسامين المؤسسين، ورأت الشركة ان افضل طريقة لدفع راس المال هو تسييل الضمانات التى قدمتها وطلبت من الهيئة ذلك بالتالي الشركة في حكم دفعت راس المال واكثر منه.

    مضيفا في حديثه لقناة العربية ان الضمانات أخذت وقت أكثر من اللازم لتسييلها مما تسبب في الوضع الحالي، متى تم تسييل الضمانات سيكون رأس المال مسدد وستكون الامور صحيحة .

    وذكر ان المبلغ المذكور بالتحفظ بقيمة 262 مليون ريال، تم سحبه من قيمة الضمانة الاجمالية، المطلوب تسديد 650 مليون ريال والمساهمين رأوا ان يضخوا رأسمال اضافي .

    ولفت الى ان المساهمين المؤسسين هم الذين أخذوا الضمانات البنكية ووضعوها لدى هيئة الاتصالات، فيما هيئة الاتصالات هي من تسيل هذه الضمانات وليس الشركة .

    وذكر انه بعد تسييل الضمان البالغ 364.6 مليون ريال الفائضة بعد ان يتم تسييل الضمان هي اموال ملك المساهمين المؤسسين سحبوا منها 262 مليون ريال .

    وعن مخالفة المادة 159 التى ذكر التحفظ ان الشركة خالفتها، أوضح عزي انه المادة بها بعض الغموض من ناحية تفسيرها .

    وذكر انه متى تم تسييل الضمان ستأخذ الهيئة منها قيمة الطيف الترددي البالغة 1.009 مليار ريال ومن ثم قيمة الرخصة 5 مليون ليكون الاجمالي 1.014 مليار ريال، مشيرا الى ان حصة المساهمين المؤسسين هي لسداد قيمة الرخصة والطيف الترددي .

    وذكر ان المساهمين المؤسسين تعهدوا بنشرة الاصدار بضخ قرض للشركة بحدود 2.6 او 2.8 مليار ريال، واعطوا ضمانات لهيئة الاتصالات .

    وحول خطة الشركة لتعديل اوضاعها، قال انهم يسعون مع الجهات ذات العلاقة لانهاء الوضع قريب جدا، ربما خلال ايام يتم تسييل الضمان وتعود الامور لطبيعتها .

    يأتي هذا بعد ان أوقفت هيئة السوق المالية التداول على سهم " الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة نظراً لما ورد من تحفظ في تقرير مراجع حسابات الشركة تضمن أن الشركة طلبت تسييل الضمانين المقدمين لصالح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات كمقدمات عينية ونقدية لما ستملكه الشركة من ترخيص وطيف ترددي لتقديـم خدمات الاتصالات الثابتة في السعودية بحيث تسدد الشركة قيمة الترخيص والمقابل المالي الذي سيقيد في الدفاتر كأصل من أصول الشركة يقابلها تسديد المساهمين المؤسسين لحصتهم البالغة 650 مليون ريال سعودي في رأس مال الشركة، على أن يقيد الرصيد المتبقي والبالغ 364.64 مليون ريال من الضمانين كتمويل من المساهمين المؤسسين إلى الشركة.

    من ناحية اخرى، قامت الشركة بسحب مبلغ 261.8 مليون ريال سعودي لصالح أطراف ذوي علاقة بالمساهمين المؤسسين مقابل مبلغ التمويل المشار إليه لاحقاً، مما نتج عنه مخالفة للمادة 159 من نظام الشركات.

    يذكر انه يتم وقف التداول على سهم "المتكاملة" لحين تعديل أوضاعها، وفي حال مرور 6 أشهر دون إتخاذ الاجراءات اللازمة ستتخذ الهيئة ما تراه مناسباً .

    وأعلنت الشركة عن النتائج المالية السنوية المنتهية في 31/12/2011م، حيث بلغ صافي الخسارة (43.26) مليون ريال .



  10. #10
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,786
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    بيان إيضاحي من الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة




    ارقام- حصلت أرقـام اليوم على بيان إيضاحي خاص من شركة الاتصالات المتكاملة توضح فيه الوضعية الحالية للشركة.

    وجاء في نص البيان أنه وبالإشارة إلى قرار هيئة سوق المال بإيقاف تداول أسهم الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة، فإن الشركة تحب أن توضح أنها قامت بإصدار ضمانين (غير مشروطين وغير قابلين للنقض) (irrevocable unconditional) يغطيان قيمة الترخيص والترددات المطلوبة، ثم طلبت الشركة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تسييل الضمانين لصالح الهيئة، لأنهما اعتبرا في نشرة الإصدار كمقدمات عينية ونقدية لما ستملكه الشركة من ترخيص وطيف ترددي لتقديم خدمات الاتصالات الثابتة في المملكة العربية السعودية بحيث تسدد الشركة قيمة الترخيص والمقابل المالي الذي سيقيد في الدفاتر كأصل من أصول الشركة يقابلها تسديد المساهمين المؤسسين لحصتهم البالغة 650 مليون ريال سعودي في رأسمال الشركة، على أن يقيد الرصيد المتبقي والبالغ 364,638,952 ريال سعودي من الضمانين كتمويل مقدم من المساهمين المؤسسين إلى الشركة نيابة عن المكتتبين ويتم استرداد ذلك على مراحل من الشركة.

    هذا بالإضافة إلى أن المؤسسين تعهدوا بتقديم تمويل إضافي مقداره 2,800,000,000 (ألفين وثمانمائة مليون ريال) للشركة وقدمت لذلك ضمانات هامة وكافية كما ورد في نشرة الإصدار.

    ثم إن إجراءات تسييل الضمانات أخذت مدة أكثر من المتوقع مما استوجب إبراز ذلك في تقرير مدقق الحسابات الخارجي (برايس ووترهاوس كوبرز) فارتأت هيئة سوق المال إيقاف تداول سهم الشركة إلى حين تصحيح الملاحظات الواردة في تقرير المدقق.

    وتعمل الشركة حثيثا على تصحيح هذا الوضع بتسييل الضمانات المقدمة في أسرع وقت ممكن بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والتي تبدي تعاونا كبيرا
    ، ونحن على ثقة من إنهاء ذلك في القريب العاجل إن شاء الله.

 

 
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الشركة الكيميائية السعودية (2230)
    بواسطة croom في المنتدى قطـاع الإستثمار الصناعي
    مشاركات: 46
    آخر مشاركة: 13-05-28, 04:51 PM
  2. ماذا بعد المتكاملة وكذبة المستثمر الأجنبي
    بواسطة الحوت النايم في المنتدى منتدى الأسهم العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 13-05-18, 12:36 PM
  3. الشركة الوطنية للإتصالات المتنقلة (613)
    بواسطة croom في المنتدى اتصالات
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 13-04-25, 01:21 AM
  4. العمانية للإتصالات عمانتل (otel)
    بواسطة croom في المنتدى منتدى الأسهم العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-11-30, 03:52 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-06-29, 04:36 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin®
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Translate By Almuhajir
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها فقط
الساعة الآن 05:03 PM