دبريد هواميل
صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 42
  1. #21
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,738
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    المصنع السعودي للألواح العازلة - مزايا فريدة لألواح البولي يوريثان




    بدأ المصنع السعودي للألواح العازلة نشاطه عام 1999 بهدف تغطية احتياجات السوق المحلية من غرف ومستودعات التبريد على المستوى الفردي والمشاريع، فضلاً عن مواكبة التطور التقني، وتكنولوجيا التبريد الحديثة. وقد حرص المصنع على اختيار الشركات المنفذه لهذا المشروع من بين عدد من الشركات العالمية من فنلندا التي نفذت العديد من المشاريع المشابهة بنجاح في عدد من الدول المتقدمة مثل ألمانيا وروسيا والصين وأمريكا.

    يقول محمد الخطيب، مدير عام المصنع: «في ظل جودة المنتجات وتنوعها ودقة مواعيد التسليم التي امتاز بها المصنع، ارتفع الطلب على تلك المنتجات بحيث وصل المصنع إلى طاقته القصوى في عام 2002، وهو ما حدا به إلى إجراء التوسعة الأولى عام 2003 لتغطية متطلبات السوق المحلية والعربية حيث يتم تصدير الألواح العازلة إلى العديد من الدول العربية والإفريقية. وفي عام 2004 تمت إضافة خط إنتاج مستمر بطاقة إنتاجية تصل إلى مليون متر مربع سنويًا من الألواح العازلة بمختلف المقاسات والأنواع.»

    يواصل الخطيب موضحًا مزايا ألواح البولي يوريثان العازلة: «يعتبر البولي يوريثان من أكثر المواد العازلة اقتصادية لتنفيذ المشاريع الإنشائية والتجارية، حيث ان قوى العزل تجعل السماكة الأقل تُغني عن السماكات الكبيرة من المواد العازلة الأخرى، إضافة إلى أن الطبقتين الخارجيتين من الصاج المدهون لا تحتاج إلى إعادة تشطيب ولها القدرة على حمل الأسقف بدون دعامات إضافية، إلى جانب سهولة التركيب والتعديل وإعادة الفك والتركيب في مواقع أخرى.»

    «وبالإضافة إلى أن ألواح البولي يوريثان تتميز بأنها أقل تكلفة وأقل كلفة تركيب، فإنها تتمتع أيضًا بوجود الدعم الفني المحلي والتصميمات الإنشائية عن طريق مهندسي المصنع الأكفاء. كما أن عدم وجود فراغات بين الألواح أثناء التركيب يعني عدم إمكانية تسريب الحرارة أو ترك مجال للبكتيريا والعفن للنمو داخل غرف التبريد والمنشآت.»

    ويضيف: «كما أنها مادة مقاومة للمواد العضوية والبكتيريا، وتستخدم على نطاق واسع في مجال مستودعات التبريد المختلفة، والمستودعات مثل تخزين المواد الغذائية المختلفة وتخزين المنتجات الزراعية وتخزين اللحوم والفواكه. كما تستخدم أيضًا في المكاتب، والوحدات السكنية.»
    «أما من ناحية الحفاظ على البيئة، فإن هذه المادة لا تصدر غازات أو مواد ضارة، وبذلك لا تتعفن ولا ينتج عنها أو تنفذ منها العناصر المشعة المسببة لبعض الأمراض. علاوةً على ذلك فإنها خفيفة الوزن وتملك صفات ميكانيكية عالية الجودة، كما لا تمتص المياه أو الرطوبة بسبب خلاياها المقفلة.»
    تتميز خطوط الإنتاج الجديدة بخاصية إنتاج الألواح العازلة بأنواع وسماكات مختلفة للأسطح الخارجية، بما في ذلك صفائح الألمنيوم، ورقائق الألمنيوم، والستانلس ستيل، والصاج المجلفن، وصفائح بي في سي، والورق الإسفلتي.

    يركز المصنع السعودي للألواح العازلة على إنتاج ألواح الجدران، وزوايا الغرف، ومستودعات التبريد التي تستخدم لإعطاء الدعامة والمتانة اللازمة للغرف. كما ينتج أيضًا أسقف وجدران الهناكر المعدنية والمستودعات، إلى جانب ألواح البيوت الجاهزة من الصاج أو الخشب، أو الميلامين إضافة إلى الديكورات الخارجية والداخلية المصنّعة من نفس المادة.

    يحرص المصنع على الالتزام التام بأعلى مستويات الجودة وهو ما أهله للحصول على شهادة الآيزو 2008:9000. ويعتبر المصنع الوحيد في المملكة المنتج لهذه الألواح الحاصل على هذه الشهادة، وهذا ما جعله الاختيار المفضل لكثير من مطوري المشاريع لتنفيذ تلك المشاريع التي تتطلب مواصفات خاصة، كما ساعده على اكتساب ثقة معظم الاستشاريين ومكاتب الهندسة والإشراف نظرًا لما تتمتع به منتجات المصنع من جودة عالية والالتزام بتوريد ما تفق الاتفاق عليه.

    وقد دأبت الشركة على توفير الألواح العازلة للعديد من المشاريع في جميع أنحاء المملكة، بما في مستودعات ومخازن التبريد والتجميد، والسيارات المبردة، والأفران، والبيوت الجاهزة، والمجمعات السكنية، والمصانع، ومباني المدارس، إضافة إلى المطابخ المركزية، ومزارع الدواجن، ومحطات الوقود والكهرباء. كما يقوم أيضًا بتصدير منتجاته إلى الخارج بعد تلبية احتياجات السوق المحلية، وذلك إلى لبنان والسودان والأردن.

    يضم المصنع ما يزيد عن 90 موظفًا من ذوي الكفاءة والخبرة من الإداريين، والمهندسين، وموظفي الخدمات المساندة، وعمال الإنتاج الذين يحرصون على تحقيق أعلى مستويات جودة المنتجات، والوفاء باحتياجات العملاء، إضافة إلى تقديم خدمات متميزة لما
    بعد البيع.

  2. #22
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,738
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    دهانات رغدان - الريادة في صناعة الدهانات



    منذ تأسيسها عام 1974 دأبت شركة رغدان على إثراء السوق السعودية والأسواق العربية بأحدث تقنيات وابتكارات الدهان وفنون الطلاء، وذلك من خلال تعاونها مع رواد صناعة الدهان في العالم مثل شركة أكزونوبل الأوروبية الأولى في التصنيف العالمي، وشركة كنساي اليابانية الأولى في اليابان، وشركة سان ماركو الإيطالية الرائدة والمبتكرة لدهانات التعتيق والترخيم في أوروبا والعالم. هذا التعاون ساعد على تعزيز مكانة رغدان المتميزة بين شركات ومصانع الدهانات على امتداد ثلاثة عقود من الزمن. وامتد نجاحها ليشمل كل أنحاء الوطن العربي.

    وتحرص الشركة على المشاركة في المعارض السعودية والعربية المتخصصة في مجال البناء والديكور الداخلي بهدف إطلاع عملائها على أحدث المنتجات المميزة في عالم الدهانات الديكورية، كما يؤكد الدكتور هشام علي مدير المبيعات والتسويق في الشركة الواقع مقرها في المملكة العربية السعودية.

    وتشتمل المنتجات الجديدة على دهان رغـدان جرانيتو، وهو عبارة عن رشة على شكل جرانيت ناعم مبنية على راتنجات الأكريلك، يطغى عليها حبيبات الكرستال الملونة وتعطيها لمعانًا جذابًا. تستخدم في الداخل والخارج بواسطة المالج الحديدي.
    أما رغـدان جرافياتو ديكور فهو رشة ديكورية مبنية على راتنجات الأكريلك ذي الحبيبات الملونة على شكل كسر الرخام، وتستخدم في الخارج ويتم تنفيذها بواسطة أدوات خاصة مثل سكين الجرافياتو والمالج الحديدي. ويستخدم رغدان ذهبي وفضي اكوا في التزيين على جميع الأسطح، وهو طلاء ذهبي وفضي مائي وعديم الرائحة وصديق للبيئة، بينما يعد رغدان بولو تعتيقًا لؤلؤيًا رملي الملمس ديكوري للاستخدام الداخلي ويتوفر بألوان جذابة ويستخدم بواسطة أنواع خاصة من الفرش ليعطي أشكالاً مموجة وجميلة.

    كما تقدم الشركة أيضًَا دهان رغدان ڤيلڤت، وهو تعتيق مخملي حريري الملمس ديكوري للاستخدام الداخلي يتوفر بعدة ألوان أنيقة ويستخدم بواسطة المالج وأدوات التطبيع الخاصة، بينما يعد رغدان سيليكون تكس نوعية فاخرة من دهانات الحماية مبنية على مركبات الأكريلك ونظام السيليكون المتطور. وتمتاز هذه الدهانات بخاصية طرد المياه والمقاومة العالية للظروف الجوية القاسية، وكذلك لديها مقاومة عالية للميكروبات والطحالب، بالاضافة إلى أنها عديمة الرائحة وصديقة للبيئة.

    أما رغدان سلفر جارد فتعتبر دهانات مقاومة للبكتيريا باستعمال تكنولوجيا الفضة التي تمنع البكتيريا من الانشطار والتكاثر على سطح الدهان، وبالتالي تضمن عدم تلوث المحيط وحماية الانسان من مشاكل البكتيريا وخصوصا الأطفال وكبار السن، وتستخدم في المستشفيات والمستوصفات والمدارس وغيرها من المواقع التي تحتاج إلى بيئه صحية ونقية.

    من ناحية أخرى يقول الدكتور هشام: «منذ أكثر من ثلاثة عقود تضع إدارة رغدان الجودة في مقدمة أولوياتها واهتماماتها، ولذلك حرصت على الحصول على كافة الشهادات والمعايير التي تدعم الجودة بكافة أشكالها وفي كل الاسواق التي تصل إليها منتجات رغدان. ومن أبرز تلك الشهادات شهادة المواصفات القياسية السعودية (ساسو) التي حصلت عليها رغدان في مرحلة مبكرة من هيئة المواصفات والمقاييس السعودية، وهي الهيئة الرسمية التي تُعنى بالجودة في المملكة،» مضيفًا بأن هذه الشهادة تعطي العميل الحماية من كافة أشكال الغش التجاري وتضمن له الجودة العالية التي يسعى إليها.

    «كما حصلت رغدان على شهادة الآيزو العالمية (9001-2000) عام 2008 من شركة TUV-NORD الألمانية، وهي إحدى كبرى الشركات الأوروبية لاعتماد شهادات الآيزو. وفي عام 2010 تم ترقية شهادة الآيزو العالمية لرغدان إلى نسخة (9001-2008). وحصلت رغدان أيضًا على شهادة البيئة الخضراء جي اس -11 التي تُعنى بالحد الأدنى لمتطلبات البيئة فيما يتعلق بانبعاث المواد العضوية المتطايرة في كافة المنتجات الكيماوية.»

    «هذا إلى جانب حصول رغدان على شهادات لبعض الدول العربية الأخرى دعمًا لوكلاء رغدان في العالم العربي، ومنها شهادات المواصفات القياسية الكويتية والبحرينية والمصرية والأردنية.»
    تملك رغدان 4 مصانـع دهانات ومواد تشطيبات البناء، و6 شركات دهانات في كل من السعودية والإمارات وقطر والأردن ومصر ومكتب إقليمي بالعاصمة البريطانية لندن، إلى جانب 15 فرعًا تعمل كمراكز توزيع جغرافية لخدمة عملاء الشركة وموزعيها أينما كانوا بالعالم العربي. كما أن لرغدان 20 وكيلاً يمثلون الشركة في كافة أنحاء العالم العربي و500 موزع معتمد.

    تفتخر رغدان للدهانات بتنفيذ العديد من المشاريع الرائدة على مستوى المملكة والعالم العربي، ومن بينها فيلات وقصور النخبة من رجال الأعمال في العالم العربي، والعديد من الفنادق فئة خمس نجوم، ومشاريع الوزارات والدوائر الحكومية المختلفة.

    ويؤكد الدكتور هشام: «إن هذه الثقة التي نعتز بها تدفعنا لمزيد من الجهد في خدمة وإرضاء عملائنا. وستبقى رغدان حريصة على مواكبة وتطوير مناهج وأساليب الجودة المحلية والعالمية لتصنيع أجود أنواع الدهانات بمواصفات عالمية، وأسعار منافسة، مع توفير خدمة متميزة لعملائنا الكرام أينما كانوا بالعالم العربي.»

  3. #23
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,738
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    مجموعة المنيف للأنابيب البلاستيكية ومستلزماتها - التزام صارم بالجودة العالية




    دأبت مجموعة المنيف للأنابيب على المشاركة في المعارض الدولية والفعاليات الهامة في جميع أنحاء المنطقة بهدف تعزيز تواجدها في الأسواق، ودعم نشاطها على نطاق واسع.

    وتتخصص مجموعة المنيف للأنابيب في إنتاج جميع أنواع الأنابيب والمستلزمات البلاستيكية من مختلف المواد (PVC – CPVC – HDPE)، حيث توفر منتجات ذات نوعية راقية وجودة عالية.

    يقول المهندس فيصل منير المنيف، مدير عام الشركة: «مع بدء الطفرة العمرانية عام 1975، ظهرت فكرة تأسيس مصنع يعمل على تلبية احتياجات السوق من أصناف الأنابيب البلاستيكية والتي كان يتم استيرادها من دول أخرى مثل إيطاليا وأمريكا وعدة بلدان أخرى. وتم البدء بالعمل على إنتاج أصناف محدودة من القياسات وكميات قليلة لا تغطي احتياجات السوق المحلية.»

    ويواصل قائلاً: «لكن مع نجاح المصنع في اكتساب سمعة مرموقة، بدأنا في عملية تحديث واسعة تضمنت زيادة عدد خطوط الانتاج حتى وصلت الطاقة الإنتاجية الحالية إلى أكثر من 4000 طن شهريًا من الأنابيب البلاستيكية بي في سي والبولي إيثيلين، وأكثر من 2500 طن سنويًا لمستلزمات الأنابيب من قطع وتوصيلات. كما يتم تصنيع أنواع أخرى من الأنابيب البلاستيكية والـ بولي بروبيلين ومستلزماتها ليصل بذلك عدد الأصناف التجارية المنتجة قرابة الأربعة آلاف صنف، وليصبح بذلك المصنع أحد أكبر المصانع في منطقة الشرق الأوسط في مجال تخصصه.»

    تمت توسعة مصانع المجموعة عدة مرات حتى وصلت المساحة الإنتاجية للمجموعة قرابة 75 ألف متر مربع، إضافة إلى مساحات تخزينية تجاوزت الـ 15 ألف متر مربع. ولا تزال تتم توسعات جديدة لمصانع المجموعة حيث ستفوق التوسعة القادمة مساحة الـ 30 ألف متر مربع في مجال صناعة أنواع أخرى من الأنابيب ليصبح بذلك مصنعًا متخصصًا في إنتاج أكبر قياس من الأنابيب البلاستيكية ومستلزماتها بالمنطقة والشرق الأوسط والمستخدمة في أعمال المياه والصرف الصحي والغاز وأنظمة الري والكهرباء.

    كما تقوم مصانع الشركة كذلك بإنتاج مستلزمات الأنابيب من بي ڤي سي حسب المواصفات العالمية والمتعارف عليها (الأمريكية والبريطانية والأوروبية) لقياسات تبدأ من نصف بوصة وحتى 20 بوصة، إضافة إلى إنتاج أنابيب ومستلزمات الـ بولي بروبيلين حسب المواصفات الألمانية لاستخدامات شبكات المياه الحارة الداخلية والخارجية لقياسات تبدأ من 20 ملم وحتى 160 ملم.

    وفي إطار حرصها على ضمان جودة منتجاتها، قامت المجموعة بتزويد مصنعها بمعمل متكامل يشتمل على أحدث المعدات والتجهيزات ذات المواصفات العالمية، حيث يعتبر أحد أكبر مختبر متخصص لعمل الاختبارات اللازمة في مجال الأنابيب البلاستيكية ومستلزماتها وفق أعلى المستويات والمواصفات الفنية. كما يسعى المصنع للحصول على شهادة الآيزو العالمية، إضافة إلى حصوله على شهادات عالمية متخصصة في مجال المياه NSF، وشهادة الجودة السعودية، إلى جانب شهادات عالمية أخرى متخصصة في مجال صناعة الأنابيب.

    وحول نشاط المجموعة خلال العام الماضي يقول المهندس فيصل المنيف: «لقد ارتفع الطلب المحلي خلال الفترة الماضية في مجال الصناعات الكيماوية، بينما انخفض الطلب الخارجي في الفترة الممتدة بين نوفمبر 2008 و فبراير 2009. لكن الأمور تغيّرت إيجابيًا على المستوى الخارجي ابتداءً من منتصف العام الماضي 2010. وبشكل عام نحن راضون عن أدائنا خلال الفترة الماضية ونتطلع إلى توسيع أعمالنا في الفترة المقبلة.»
    ويؤكد المهندس فيصل بأن سوق المملكة تشهد نشاطًا جيدًا يدعم أعمال الشركة، وإن كان إخلال بعض المقاولين بعقودهم مع الحكومة خاصة في قطاعي المياه والكهرباء قد أثر على أعمال الشركة بشكل أو بآخر.

    وعن خطط المجموعة المستقبلية يقول المدير العام: «تتركز استراتيجية المجموعة خلال الخمس سنوات القادمة في العمل ليكون مصنعها أحد أكبر المصانع العالمية الرائدة في صناعة الأنابيب البلاستيكية ومستلزماتها، لتلبي بذلك كافة مشاريع البنية التحتية مع تحقيق التنوع في توفير كافة أنواع الأنابيب ولجميع المقاسات وضمان تميزنا في مجال تخصصنا.»

    ويشير المهندس فيصل المنيف إلى صادرات المجموعة قائلاً: «منذ 5 أعوام كانت صادراتنا تشكل 60 بالمائة من إنتاجنا، ومنذ 3 أعوام باتت تشكل 20 بالمائة فقط موجهة إلى دول الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وأكثر من 35 دولة حول العالم. لقد وجدنا أن العمل في السوق المحلية أكثر ربحية. وتركز صادراتنا على مستلزمات الأنابيب والخاصة بصناعتنا.»

    كما وتعتمد عملية التصدير على انتشار نشاط المجموعة في المنطقة إذ تملك مكاتب في كل من الكويت، والإمارات ومصر. كما تعتزم افتتاح مصنع أنابيب بلاستيكية في مصر خدمةً للسوق هناك.

    جدير بالذكر أنه قد تم اختيار المصنع كأحد أسرع 100 شركة نموًا على مستوى المملكة، الأمر الذي يؤكد حرص المصنع على تحقيق النمو والتوسع، والتزامه المتواصل بتطوير منتجاته بما يفي بتطلعات زبائنه بل وتجاوزها أيضًا.

  4. #24
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,738
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    شركة المنشآت ثلاثية الأبعاد المحدودة - انتشار واسع النطاق



    تعد شركة المنشآت ثلاثية الأبعاد المحدودة - الواقع مقرها في المملكة العربية السعودية - شركة رائدة في تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب الهياكل الفولاذية ثلاثية الأبعاد حسب نظام (®ME-SSP)، حيث تقوم الشركة بتطويره وتسويقه في المملكة العربية السعودية وكافة أنحاء العالم.
    وعن هذا النظام يوضح المهندس محمد غنام، مدير تطوير الأعمال في الشركة: «يتميز هذا النظام من الهياكل بقدرته على تغطية الامتدادات الواسعة، فضلا عن سهولة تركيبه، وتكلفته الاقتصادية التنافسية، إلى جانب الحفاظ على أعلى مستويات الجودة.»

    ويضيف: «يعتمد نظام (®ME-SSP) على استخدام الربط الإنشائي (متعدد الوصلات). ووفق هذا المفهوم من الربط الإنشائي يتم التوصيل بين الأعضاء الأنبوبية بشكل مباشر بواسطة مجموعة من الوصلات المزدوجة بدون الحاجة إلى رابط خارجي.»

    دأبت شركة المنشآت ثلاثية الأبعاد على مدى أكثر من عشر سنوات على إجراء الأبحاث على تطوير هذا النظام بالتعاون مع الشركة السعودية لأنابيب الصلب المحدودة. وقد أثبت نظام (®ME-SSP) كفاءة إنشائية مرتفعة وقدرة على نقل وتوزيع الأحمال بين الأعضاء سواء كانت قوى محورية أم عزوم إنحناء بشكل فعال وعملي.

    ويواصل المهندس محمد قائلاً: «إن مرونة نظام (®ME-SSP) تتيح مجالا واسعًا للتطوير والإبداع في مجال الهياكل ثلاثية الأبعاد. فبعد النجاح الكبير الذي تم تحقيقه عبر ابتكار وصلة الربط (™Flange 5)، أثبتت التجارب والدراسات القدرات الإنشائية العالية لوصلة الربط المزدوجة (™Flange 6).»
    كما تحرص الشركة على تخصيص الجزء الأهم من ميزانيتها السنوية لأبحاث التطوير عبر تعاونها الوثيق مع الشركة السعودية لأنابيب الصلب المحدودة، الشركة الرائدة في صناعة الأنابيب.

    تستخدم أنظمة الشركة في العديد من التطبيقات الخاصة والمشاريع الحكومية من أهمها مشاريع الخفجي ومشروع مدخل قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، إضافة إلى تنفيذ العديد من مظلات مدارس الهيئة الملكية في الجبيل، ولمصانع الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك ومنها حديد- بتروكيميا - صدف، وخمس مظلات لمداخل شركة نادك بحرض، وكذلك العديد من مستودعات الشركة المبردة بمساحة 3600 متر مربع. كما قامت أيضًا بتنفيذ العديد من مظلات جسر الملك فهد وجزء هام منها يقع في الجانب البحريني، علاوة على أربع مظلات أمن لشركة أرامكو في العثمانية - شيبة ومحطة بنزين بالظهران.

    كما استكملت الشركة عدة مشاريع هامة مثل مشروع إنشاء مظلة شحن الأمن ونقط التفتيش في منطقة العمليات المشتركة (أرامكو السعودية-تكساكو العربية) في الخفجي، ومشروع ساحة سلندارات الغاز في منطقة العمليات المشتركة، ومشروع البوابة الرئيسية لمدخل منطقة العمليات المشتركة.
    كما وقعت الشركة عقودًا مع أكثر من شركة مقاولات في أكثر من موقع بالمملكة بمساحات مختلفة تزيد على 18 ألف متر مربع.

    وحول تأثير الأزمة المالية على أداء الشركة ونشاطها يقول: «تأثرت نتائج الشركة بالأزمة المالية 2009 حيث كانت تركز في عملها على بناء مصنعها الجديد في المنطقة الصناعية الثانية بالدمام.» ولكنه يؤكد أن نتائج سنة 2010 كانت جيدة جدًا وتفوق كل السنوات السابقة.

    وتعتزم الشركة الانتقال إلى المصنع الجديد الواقع في التوسعة الجديدة للمدينة الصناعية الثانية بالدمام والتي تعرف بالمدينة الصناعية الثالثة بالدمام. ومن المتوقع أن يساهم هذا المصنع في زيادة قدرة الشركة الإنتاجية من منتجات الهياكل الفولاذية ثلاثية الأبعاد.

    تأسست مؤسسة يوسف المنديل للهياكل الفولاذية عام 2001 لمزاولة نشاط تصميم وتصنيع وتركيب الهياكل الفولاذية ثلاثية الأبعاد, وفي عام 2007 تم تحويل كامل مؤسسة يوسف المنديل إلى شركة المنشآت ثلاثية الأبعاد المحدودة وذلك برأس مال مدفوع 2 مليون ريال سعودي ( حوالي 533 ألف دولار أمريكي)، ويقع مقرها الرئيسي في الخبر، المملكة العربية السعودية في مجمع العليا التجاري، وتضم عمالة فنية بالمصنع قوامها 25 عاملاً، إلى جانب إدارة هندسية متكاملة لأعمال التسويق والتصميم الهندسي والإنشائي وإدارة مشاريع الشركة مكونة من 11 شخصًا.
    يختتم المهندس محمد مؤكدًا: «تحرص الشركة على توفير منتجات عالية الجودة تفي باحتياجات السوق، كما تسعى إلى تطوير منتجاتها بما يتلائم مع التطور العمراني الذي تشهده المملكة العربية السعودية.»

  5. #25
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,738
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    بلدا للمجمعات التجارية - مفهوم جديد للتسوق العائلي



    تعد بلدا شركة رائدة متخصصة في إنشاء وتشغيل المجمعات التجارية في المملكة العربية السعودية، وقد طرحت الشركة في عام 2010 باكورة مشاريعها وهو مجمع بلدا مول الذي يعتبر أكبر تجمع لمنتجات البناء وما يتعلق بها من مكاتب هندسية وتصميم تحت سقف واحد ولأول مرة في المملكة.

    وعن هذا المجمع يشير أحمد بن عبدالله المحسن الرئيس التنفيذي للشركة بأن بلدا تعد فكرة جريئة ستغير مفهوم التسوق العائلي ويؤكد أن القائمين على المجمع يعملون على توفير جميع الخدمات المرتبطة بنشاط البناء والديكور والتصميم تحت سقف واحد من أجل توفير كل الخدمات التي يحتاجها العملاء.

    وعن رؤيته لمستقبل قطاع المقاولات والبناء والقطاع العقاري في النصف الثاني من 2011 يقول الرئيس التنفيذي: «سيكون هناك تحرك للسوق وبشكل كبير خلال النصف الثاني من هذا العام بسبب القرارات الملكية التي سيستفيد منها القطاع الإنشائي والعقاري بشكل خاص، علاوةً على ذلك توقع تطبيق نظامي الرهن والتمويل العقاري،» مضيفًا بأنه يتطلع إلى مشاركة شركات التطوير العقاري مع وزارة الإسكان في تحويل جزء من مشاريعها إلى ذوي الدخل المحدود ليسهل على الأسرة السعودية الحصول على مسكنهم.

    أما عن مشروع إنشاء مجمع بلدا مول وتحويل تلك الفكرة الرائدة إلى حقيقة على أرض الواقع، فيعلق قائلاً: «بلدا مول مدينة متكاملة للبناء والتصميم، ويعد من أكبر المجمعات التجارية المتخصصة على مستوى الوطن العربي في مجال مواد البناء، ويتميز بتوفير بيئة مناسبة ومريحة للعائلة والمقاولين وأصحاب القرار.»

    «كما يتميز المجمع أيضًا بالموقع المناسب الذي يسهل الوصول له مع قربه لمستودعات مواد البناء والمصانع، علاوةً على قربه من أماكن تواجد مواد البناء بشكل عام. ويعمل بلدا مول على توفير جميع الخدمات المرتبطة بنشاط البناء والتصميم ومنها شركات الديكورات والتصاميم الداخلية ومكاتب هندسية واستشارية وشركات التنفيذ من مقاولات وصيانة وغيرها.»

    تبلغ مساحة السوق 80 ألف متر مربع والمساحة المتاحة للتأجير 50 ألف متر مربع ويستوعب 1600 موقف للسيارات، وهو ما يعتبر ميزة مهمة جدًا لا تتوفر في محلات البناء التقليدية. كما يحتوي على أماكن للترفيه ومطاعم متنوعة، فضلاً عن المرافق الترفيهية للأطفال التي لها علاقة بالبناء وتساعد الطفل على التعلم وتكوين الفكر والإبداع.

    وعن نسبة الإشغال في بلدا وكيف يتم اختيار المستأجرين يقول أحمد بن عبدالله المحسن: «تتجاوز نسبة الوحدات المؤجرة 85 بالمائة، ونحرص على انتقاء نوعية المستأجرين والشركات المتميزة التي تساهم في توفير منتجات وخدمات ذات نوعية وجودة عالية للمستهلك وتحقق التميز لبلدا مول كمجمع متكامل في مجال البناء والتصميم.»

    ويعلّق الرئيس التنفيذي على حصول مشروع بلدا مول على جائزة المشروع الريادي لعام 2009 قائلاً: «إن هذه الجائزة هي أكبر دليل على أن المشروع ناجح بكل المقاييس. فمن المعلوم أن الأفكار الجديدة تكون سباقة للنجاح. ونحن في شركة بلدا للمجمعات التجارية المتخصصة عزمنا على أن تكونا المبادرة من جهتنا ولدينا أفكار كثيرة وجديدة لم يسبق لأحد أن طبقها في منطقة الشرق الأوسط.»

    وعن البرامج التسويقية والترويجية للتعريف ببلدا مول فقد أكد بأن الشركة قامت بتصميم واختيار عدة برامج تسويقية وتنشيطية للسوق، وتم إعداد خطة تسويقية يعمل عليها المستشار الإعلامي خالد الزهراني، ومن المتوقع انطلاقها في منتصف شهر مايو الحالي.

    وعن خطط الشركة التوسعية يقول: «لدينا خطة لفتح مجمعات في المدن الكبرى مثل جدة والدمام. وبالنسبة لمدينة الرياض نرى أنه في الوقت الحاضر بلدا مول الرياض كافٍ لتوفير الخدمة المطلوبة بجودة عالية لسكان العاصمة، وندرس عدة أفكار جديدة لإقامة مجمعات متخصصة لأنشطه مختلفة ليس لها علاقة بالبناء.»

    ويختتم قائلاً: «يقدر حجم سوق البناء بنحو 420 مليار ريال سعودي (111 مليار دولار) تقريبًا في المملكة،مما يعني أن سوق البناء لا يزال خصبًا ويحتاج إلى استثمارات ومصانع جديدة والفرصة فيه لا تزال متاحة وبعائدات كبيرة. كما يجب الإشارة إلى الدعم الذي يقدمه صندوق التنمية الصناعي للمصانع في قطاع البناء والاهتمام بالمصانع ذات التقنية العالية والأفكار الجديدة.»

  6. #26
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,738
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    شركة الخزف للأنابيب - اهتمام بالغ بجودة المنتجات



    شركة الخزف للأنابيب شركة سعودية مساهمة متخصصة في تصنيع وتسويق الأنابيب الفخارية المزججة وتسعى إلى تلبية احتياجات الطلب على هذا النوع من الأنابيب وملحقاتها في الأسواق المحلية والعالمية. تبلغ الطاقة الانتاجية السنوية للشركة 60 ألف طن من الأنابيب الفخارية وملحقاتها.

    يقول سلفاور سانتورو، مدير المبيعات والتسويق في الشركة: «تهدف الشركة إلى إنتاج أنابيب فخارية ومستلزمات عالية الجودة باستخدام أحدث أنظمة التصنيع المتطورة والآلية بالكامل، والعمل على سد احتياجات الطلب المحلي والعالمي للأنابيب وملحقاتها وفق المعايير العالمية. والأنابيب الفخارية منتجات يمكن الاعتماد عليها لتدوم أكثر من مائة سنة كما هو حاصل في بعض مدن العالم مثل لندن وواشنطن وغيرها وذلك لتفوق خواصها الفيزيائية والكيميائية، كما أنها تعتبر من المنتجات الصديقة للبيئة.

    ويؤكد سانتورو: «لم يتم حتى الآن اكتشاف خصائص مميزة مثل تلك التي تتمتع بها الأنابيب الفخارية.» تتميز تلك الأنابيب بالعديد من الخصائص الفريدة ومن أبرزها:

    • مقاومة التآكل: تعتبر الأنابيب الفخارية أفضل أنواع الأنابيب استخدامًا لنقل مياه الصرف الصحي، وذلك لمقاومتها العالية لما تحتويه سوائل الصرف من مواد كيميائية ومخلفات صناعية ومذيبات ومواد التنظيف المنزلية التي يتولد منها مركبات كيميائية مختلفة، كما أنها تقاوم مكونات التربة المحيطة بها.
    • مقاومة الاحتكاك (التعرية): الأسطح الصلبة من الأنابيب الفخارية لا تتأثر ولا تتغير ولا يحصل لها أي تآكل أو بري عند ملامسة مختلف المواد الصلبة كالأتربة والبحص التي تحملها المياه ومياه الصرف الصحي خلال جريانها، وذلك لمقاومتها العالية لظاهرة الاحتكاك ويرجع ذلك لصلابتها وقوتها.
    • القوة والصلابة: الأنابيب الفخارية لا يتغير شكلها ولا يتبدل أو يتشوه، ولا يحدث لها ظاهرة الانبعاج عند تعرضها للأحمال الخارجية مثل الردميات والحركات المرورية وغير ذلك لصلابتها ومقاومتها للتآكل.
    • نعومة السطح (الجريان السهل): تمتاز الأنابيب الفخارية بنعومة سطحها الداخلي والخارجي لوجود مادة التزجيج عليها، ما يجعل جريان مياه الصرف الصحي سهلاً وميسرًا وقليل الاحتكاك.
    • العمر الافتراضي: صلابة الأنابيب الفخارية ومقاومتها العالية والمستمرة للتآكل والاحتكاك يجعل عمرها الافتراضي طويل مقارنة مع الأنواع الأخرى من الأنابيب، حيث تدوم إلى مدى الحياة بدون أن يطرأ عليها أي تغير أو تبدل في خواصها و شكلها، ويوجد شواهد من التاريخ على ذلك.
    • مرونة/إحكام الوصلات: يتم توفير الأنابيب الفخارية مع وصلات محكمة، مما يمنع تغلغل المياه للداخل، أو تسرب مياه الصرف للخارج.
    • البيئة: لا يوجد لهذه الأنابيب أي تأثير علي البيئة لأنها مشتقة من مواد طبيعية.
    • مقاومة قوة تدفق الماء داخل الخط تحت الضغط العالي: الأنابيب الفخارية لديها القدرة على تحمل تدفق الماء تحت الضغط العالي في حالة اجراء عمليات النظافة والصيانة للخط، وكذلك حركة المعدات المستخدمة
    لهذا الغرض.

    وفي إطار التزامها بالحفاظ على عمر أنظمة المياه والصرف الصحي في القطاع المحلي والصناعي، تولي شركة الخزف للأنابيب أهمية كبيرة لجودة منتجاتها من خلال تبني نظام الجودة المتماشي مع معايير الآيزو 9001، حسب ما يؤكد سانتورو، مضيفـًا بأن المنتجات تتماشى أيضًا مع المعايير الأوروبية إي إن 295 ومعايير الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس 235/236.

    تأسست شركة الخزف للأنابيب عام 2007 كشركة سعودية مساهمة لإنتاج الأنابيب الفخارية، ويقع مصنعها على مساحة 100 ألف متر مربع في المدينة الصناعية الثانية على طريق الخرج، جنوب الرياض.

  7. #27
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,738
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    الشركة السعودية لزخرفة المعادن - تواجد راسخ في أسواق المملكة



    تعد الشركة السعودية لزخرفة المعادن شركة رائدة في تنفيذ الأعمال المعدنية الزخرفية. وقد بدأت الشركة نشاطها بتوفير الأعمال الحديدية الضخمة اللازمة لتزيين الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة. وقد نجحت خلال فترة وجيزة من تعزيز مكانتها كمورد محلي رائد يعتمد عليه، قادر على توفير بدائل متنوعة للمنتجات المستوردة باهظة الثمن.

    وعلى إثر نجاح الشركة في توفير أعمال فنية دقيقة تتميز بالصنعة الماهرة والجودة العالية، تم اختيارها لتنفيذ العديد من الأعمال الحديدية والنحاسية في القصور والفيلات في جميع أنحاء المملكة.

    يقول صفوان شعبان مدير التسويق والمبيعات في المصنع: «نجحت الشركة في التطور وتحقيق النمو بشكل كبير، وحققت إنجازات مبهرة في مجال الصناعات المعدنية المختلفة، بدءًا بالإنشاءات المعدنية الضخمة التي نفذتها، ومرورًا بالأعمال المعدنية الزخرفية والتي تعد بحق قطعًا من الفن المعماري الراقي، زينت بها كل من الحرم المكي والمدني، وغيرهما من القصور والمشاريع العملاقة.»

    تتخصص الشركة في تصميم وهندسة وتصنيع وتركيب الأبواب المعدنية المفرغة بجميع أنواعها سواءً المقاومة للحريق أو المضادة للرصاص، فضلاً عن البوابات المزخرفة عالية الجودة، ومظلات الأسطح، والهياكل الحديدية، والدرابزينات، وغيرها من المنتجات الحديدية.

    ويؤكد شعبان: «تلتزم الشركة في صناعتها بأعلى وأدق المعايير للمواصفات العالمية، وتعتمد على استخدام أفضل المواد والتقنيات الحديثة التي تدار بأيدي نخبة من الكفاءات الفنية المدربة ذوي الخبرات العالية، مع التأكد من عدم خروج أي منتج دون أن يمر على المتخصصين والخبراء في المصنع للتأكد من جودته العالية، الأمر الذي أهلها للحصول على شهادة الآيزو 9001 وشهادات اعتماد ورنوك هارشي.»
    كما تحرص أيضًا على تطبيق أعلى مستويات التصنيع باستخدام أحدث تقنيات سي إن سي، وتضم نخبة من المهندسين المتخصصين، والإداريين الأكفاء.

    دأبت الشركة على تنفيذ العديد من المشاريع العملاقة من بينها على سبيل المثال لا الحصر مشروع لوزارة الدفاع تم على مرحلتين وتضمن توفير أبواب للأمن وقضبان للشبابيك وأقفال، إضافة إلى أبواب معدنية مجوفة ودرابزينات من الحديد والقيام بالأعمال الحديدية، وتزويد مشروع ميمار باحتياجاته من الأعمال الحديدية والسلالم. كما يوجد أيضًا مشروع الشامية وهو توسعة الحرم المكي المقبلة. هذا إلى جانب مشروع إنشاء المطار الدولي الجديد، بالإضافة إلى المشاريع المتخصصة بالقصور ذات التصماميم المميزة.

    كما قامت الشركة أيضًا بالمشاركة في المرحلة الأولى من مشروع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية حيث قامت بتزويد المشروع بسلالم ودرابزينات حديدية، أما المرحلة الثانية للمشروع فقد تضمنت توفير درابزينات حديدية وأبواب معدنية مجوفة وأسوار وبوابات حديدية والقيام بأعمال النحاس. هذا إلى جانب مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي - مشاريع صالة الحجاج والطيران العام حيث قامت بتوفير الأبواب المعدنية والدرابزينات والأعمدة والأنابيب الحديدية وأنظمة للأسطح.

    كما تقوم الشركة في الوقت الحالي بتنفيذ العديد من المشاريع الأخرى التي تشمل جامعة الملك سعود للعلوم الصحية حيث تقوم بتوفير بوابات حديدية وأبواب معدنية مجوفة، إضافة إلى تنفيذ مشروع لمجموعة بن لادن لتوفير الأعمال الحديدية والأبواب المعدنية المجوفة، ومشروع آخر لجامعة الأميرة نورة ويتضمن القيام بالأعمال الحديدية.

    تأسست الشركة السعودية لزخرفة المعادن عام 1990 في جدة بالمملكة العربية السعودية كمشروع مشترك بين شركة تريساكس وشركة الجذور العربية. وقد نجحت في فرض وجودها بقوة في السوق المحلية كإحدى الشركات المتميزة في مجالها.

    يعلق شعبان: «على مر السنين تمكنت الشركة من مواصلة تحقيق النمو وبناء سمعة مرموقة في أسواق الأعمال الحديدية الهيكلية، حيث تحرص على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات باستخدام أحدث التقنيات المتطورة.»

    وعن الخطط المستقبلية للشركة يقول: «تسعى الشركة إلى التوسع في قطاع الهياكل الحديدية مسبقة الهندسة والإطارات الهيكلية المجسمة، إضافة إلى طرح منتجات مبتكرة جديدة تفي باحتياجات الأسواق ومتطلبات الزبائن، فضلاً عن تعزيز مركزها الطليعي في مجال تصميم وتطوير وتسليم منتجات معمارية عالية الجودة.»

    «كما أنها تطمح إلى زيادة حجم إنتاجها وحصتها من السوق المحلية والعالمية أيضًا، وذلك بإتباع استراتيجية علمية مدروسة ودقيقة للوصول لأهدافها، إيمانًا منها ودعمًا لمسيرة الاقتصاد الوطني والصناعة الوطنية والعربية،»

    ويختتم شعبان قائلاً: «إننا نؤمن بأن كل عميل لديه متطلباته واحتياجاته الخاصة، فضلاً عن مواصفات متميزة لمنتجاته. ومن خلال خبراتنا العريقة المتنوعة، فإننا نسعى إلى توفير أفضل المنتجات عالية الجودة في الأوقات المحددة، ووفق الميزانيات الموضوعة لنؤكد بحق أن الأعمال المعدنية الفنية اختصاصنا ومجال تفوقنا.»

  8. #28
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,738
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    مصنع أنظمة الأنابيب السعودي - تعزيز القدرات الإنتاجية



    على مدى نحو 50 عامًا، استخدم البولي اثيلين لنقل السوائل. فقدرته على تحمل المواد الكيماوية القاسية بدون التعرض للتآكل أو التشرب، فضلاً عن تركيباته المحكمة، جعلت منه المادة المثالية للاستخدام في صناعة الغاز. وقد ساعد التطور التكنولوجي لمادة البولي اثيلين على تعدد استخدام تلك المادة واتساع نطاقها. والآن تعد المادة المثالية لمقاومة التآكل ومنع التسرب والمتانة إلى جانب توفير تكاليف التركيب وإطالة عمر المادة.

    وفي إطار جهوده لتلبية الطلب المتنامي على هذه المادة، قام مصنع أنظمة الأنابيب السعودي - الشركة الرائدة في مجال تصنيع أنظمة أنابيب المياه في المملكة العربية السعودية - بتعزيز قدرته على خدمة مقاولي البنية التحتية ومشاريع الأعمال الميكانيكية، وذلك من خلال إضافة المرحلة الخامسة إلى مصانعه.

    يوفر المصنع العديد من أنواع الصمامات المختلفة، فضلاً عن جميع أغطية التفتيش للصرف الصحي وتصريف الأمطار والكهرباء والهواتف. كما يستطيع أيضًا توفير جميع قطع الدكتايل، ومواسير GPR وGRV وRTR، إلى جانب مواسير البولي ايثلين، والمواسير مسبقة العزل المستخدمة للتبريد والتدفئة.

    وعن مزايا البولي ايثيلين يقول عبدالغني الحموري، مدير عام الشركة: «تتميز أنظمة البولي ايثلين التي تنتجها الشركة بالعديد من المزايا مقارنة بأنظمة الحديد أو الصلب أو الإسمنت. فهي تتميز بمقاومتها للتآكل، والإحكام ضد التسرب، فضلاً عن توفير معدل تدفق عالٍ، ومرونة فائقة، وقدرة ممتازة على مقاومة الظروف الجيولوجية. هذا إلى جانب انخفاض تكاليف التركيب، ونجاحها على مدى 50 عامًا في جميع
    أنحاء العالم.»

    ويضيف قائلاً: «كما تتميز تلك الأنابيب بقدرة على مقاومة الضربات والكسر، ومقاومة أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، مع عدم الحاجة إلى توفير حماية مسبقة وقت التسليم مثل الحماية الكاثودية. كما تستطيع مقاومة مستوى ضغط من 2.5 بار إلى 32 بار.»

    تضمم شركة مصنع أنظمة الأنابيب السعودي أربعة مصانع أساسية تقع في المنطقة الصناعية في جدة:
    • مصنع الصمامات: ويتخصص في معالجة وإنتاج جميع أنواع الصمامات، وتجهيزات الأنابيب، واللقم المستخدمة في أنظمة المياه، والصرف الصحي، ومكافحة الحريق، ومكيفات الهواء المركزية.
    • مصنع السكب: يعد المنتج الرئيسي لعمليات سكب مختلف المعادن. كما يضم المصنع 3 أفران بطاقة ذوبان تبلغ طنين في الساعة لكل وحدة. كما أنه مجهز بالمعدات اللازمة لصنع القوالب، فضلاً عن معمل يتم إدارته من قبل نخبة من العمال والمهندسين ذوي المهارة العالية، والكفاءة الفائقة.
    • مصنع أنابيب الفيبر المقواة بالبوليستر GRP: على ضوء الارتفاع في تكلفة أنابيب الحديد، وزيادة المشكلات المتعلقة بالتركيب، فضلاً عن سوء الوصلات، والتعرض للتآكل، قامت الشركة بإقامة مصنع لإنتاج أنابيب الفايبرجلاس المقواة بالبوليستر.
    • مصنع البولي ايثلين: أحدث مصانع الشركة، ويضم واحدًا من أكثر خطوط تصنيع أنابيب بولي ايثلين تطورًا وفق المعايير الدولية.
    وتحرص الشركة على تصنيع كافة منتجاتها وفق أعلى المعايير العالمية، وهو ما أهلها للحصول على شهادة الآيزو 9001: 2000.

    يقول الحموري مؤكدًا: «تأتي الجودة والمحافظة على البيئة على قمة أولوياتنا، حيث تحرص الشركة على استخدام أحدث التقنيات المتطورة للصمامات والأنابيب بعد إجراء دراسات مكثفة عن متطلبات البيئة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.»

    ويضيف قائلاً: «كما يضم المصنع أحدث أنظمة التشغيل والمراقبة وأجهزة الاختبارات المتطورة، حيث يتم فحص وإجراء واختبارات صارمة في كل مرحلة من مراحل الإنتاج من قبل قسم مراقبة الجودة، بما يضمن المحافظة على مستويات الأداء العالية. هذا إلى جانب فحص المواد الخام في معاملنا للتأكد من تماشيها مع المواصفات الصارمة.»

    دأبت الشركة على تزويد المشاريع الكبرى بمنتجاتها عالية الجودة من أهمها مشروع الصرف الصحي بمدينة جدة، ومشروع المياه والصرف الصحي، وشبكة الحريق بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، إلى جانب مشروع شبكات الحريق في كل من مزدلفة ومنى وعرفات بمكة المكرمة. كما قامت الشركة بتزويد منتجاتها لمشروع تصريف مياه الأمطار في القصيم والدمام، فضلاً عن مئات المشاريع الأخرى.

    تأسست شركة مصنع أنظمة الأنابيب السعودي عام 1994، وتضم 180 موظفـًا من ذوي الخبرة والكفاءة المؤهلين لتوفير منتجات تتميز بالاعتمادية
    والجودة العالية.

  9. #29
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,738
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    المصنع السعودي لتصنيع الأشكال الحديدية المدرفلة - منتجات عالية الجودة والتطور



    يعد المصنع السعودي لتصنيع الأشكال الحديدية المدرفلة إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع الأشكال الحديدية المدرفلة والمواسير والشبكات والقضبان الحديدية في المملكة العربية السعودية.

    تقوم الشركة بتصنيع وتوريد العديد من المنتجات عالية الجودة التي تشمل قضبان الزوايا، والحليات المحدبة للزوايا، والصاج المموج، ومواسير الديكور، والشبك المعدني الممدد، إضافة إلى الحواف الناتئة، والقضبان المسطحة، والألواح المعدنية، والدعائم، والبكرات، والمقاطع، وقنوات (تشانل) يو بي إي ويو بي إن.

    تضم الشركة قسمًا خاصًا لخطوط قطع البكرات، ويشتمل على أحدث الماكينات الألمانية والإيطالية والكورية وأكثرها تطويرًا حيث تستطيع التعامل مع البكرات المجلفنة والألمنيوم والستانلس ستيل حتى 1500 مم، بسمك يتراوح بين 0.5 مم إلى 6 مم.

    أما قسم القطع حسب الطول فيضم ماكينات من الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا تعتبر من أكثر الماكينات تحملاً للعمل الشاق في صناعة الحديد في المنطقة وتستطيع قطع شرائح الحديد المطلي والمعالج بعرض يصل إلى 2.5 مم، وطول 15 مترًا، وسُمك يتراوح بين 0.5 مم إلى 14 مم.
    كما تتولى الشركة أيضًا أعمال قطع ألواح المعادن وتشكيل وتصنيع الأنابيب والمواسير باستخدام أحدث الماكينات الإيطالية التي تعد من بين الأكثر سرعة وتطورًا في الصناعة.

    وعن تأثير الأزمة المالية على نشاط الشركة يقول محمد زكريا، الرئيس التنفيذي والمدير العام للشركة والذي يملك خبرة عريضة تمتد لأكثر من 36 عامًا في هذا المجال: «بالرغم من حالة الركود التي سادت الأسواق، إلا أن طرح العديد من المشاريع الإنشائية الكبرى في المملكة أدى إلى زيادة الطلب على منتجاتنا، فضلاً عن حرص الشركة على تنويع مصادر المواد الخام والأسواق وقاعدة عملائها، الأمر الذي ساهم في التغلب على تداعيات تلك الأزمة.»

    تملك الشركة 4 مصانع في كل من المملكة العربية السعودية واليمن، حيث تقع جميع مصانعها في المنطقة الصناعية الرابعة والخامسة بجدة وتعمل على مدار الساعة.

    وتحرص الشركة الحاصلة على اعتماد الآيزو 9001: 2000 على توفير أعلى مستويات الجودة لمنتجاتها، والتسليم في المواعيد المحددة وبأسعار مناسبة تضمن تحقيق النجاح لعملاء الشركة من المقاولين وتجار الحديد وموردي مواد البناء والعاملين في صناعة الأثاث. ويأتي ذلك انطلاقًا من إيمانها بأن الوقت يلعب دورًا حاسمًا في صناعة الإنشاءات، لما له من تأثير ملموس على أداء المقاول وبالتالي تكاليفه.

    وفي هذا الصدد يؤكد محمد زكريا: «إن نجاحنا يعتمد على تحقيق التميز والتفوق على منافسينا، والسعي إلى تحقيق مصالح مساهمينا وموظفينا وعملائنا من خلال الاعتماد على فريق عمل من ذوي الكفاءة العالية والخبرة الواسعة لتقديم منتجات عالية الجودة، وخدمات متميزة بأسعار تنافسية، والحفاظ على ثقة زبائننا وولائهم.»

    ساهمت الشركة في تنفيذ العديد من المشاريع الهامة في المنطقة بما في ذلك مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ومشروع جامعة الأميرة نورة، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ثول، ومشروع مطار الدوادمي، ومشروع الصواري للقوات البحرية السعودية في جدة، إضافة إلى مشروع وقف الملك عبدالعزيز في مكة، وغيرها من المشاريع الأخرى.

    تأسست الشركة عام 1993 في جدة وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة أحمد سالم بقشان، ويبلغ حجم أصولها ما يربو على 4 ملايين ريال سعودي (1.06 مليون دولار أمريكي)، وتضم 250 عاملاً في مصانعها.

    يختتم محمد زكريا قائلاً: «تمضي الشركة قدمًا في تنفيذ خطة زيادة طاقتها الإنتاجية إلى مليون طن سنويًا بحلول عام 2013. كما تسعى إلى تحقيق مبيعات تصل إلى مليار ريال سعودي بحلول عام 2015.»

  10. #30
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,738
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    الشركة العربية الكيماوية - فرص نمو متوقعة في الأسواق



    تواصل الشركة العربية الكيماوية دورها الرائد في توفير أنظمة العزل الحراري للمباني، خاصة في ظل تزايد الاهتمام والتركيز على المباني الخضراء، وطرح المبادرات الرامية إلى ترشيد استهلاك الطاقة.

    يقول المهندس هلال قباني، المدير التنفيذي للشركة الذي يملك أكثر من 40 عامًا من الخبرة في مجال الإنشاءات: «تسعى الشركة إلى الاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي يزخر بها قطاع العزل في المملكة العربية السعودية، وباقي دول الخليج.»

    وتقوم الشركة بإنتاج وتسويق ألواح العزل الحراري من البوليستيرين تحت العلامة التجارية العازلة والموفرة للطاقة «ستيروفوم» وذلك منذ منتصف عام 1986. ويغطي نشاطها أنظمة العزل الحراري والمائي، وعزل أنظمة الجدران التي تشمل عزل الجدران المجوفة والعزل الخارجي، وأنظمة التشطيبات، فضلاً عن عزل الجدران الداخلية.

    كما توفر الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات التي يتم تصنيعها وفق متطلبات الاستخدام الخاص مثل روفميت الذي تبلغ كثافته 32 كلغ/متر مربع مع قدرة مقاومة للضغط تصل إلى 300 كيلو باسكال ويستخدم على الأسطح المعكوسة.

    أما وولميت فتبلغ كثافته 28 كلغ/لكل متر مكعب، ويستخدم في الفراغات الجدارية. بينما يتم إنتاج فلورميت بأربع فئات مختلفة من حيث الكثافة أو القدرة على مقاومة الضغط، وذلك لتلبية الاحتياجات المتنوعة للأرضيات ذات الأحمال الثقيلة مثل البرادات، أو الأسطح المستعملة كمواقف للسيارات.

    وتطرح الشركة أيضًا منتجًا خاصًا يستخدم في توفير العزل الحراري للجسور الحرارية، فضلاً عن بريميت المستخدم في عزل الطوابق الواقعة تحت مستوى الأرض في المباني، والمواد العازلة للأنابيب المستخدمة في عزل شبكات أنابيب أنظمة التبريد بواسطة المياه المبردة. وتوفر الشركة أيضًا نظام فايرستون للعزل المائي وثيرموبلاستيك أوليفين.

    وبالإضافة إلى ذلك تقدم الشركة عروضًا متكاملة على منتجاتها بحيث يتولى عمالها المؤهلون تركيب النظام ومنح ضمان على المواد عالية الجودة والصنعة الماهرة.

    كما تقدم الشركة أيضًا مجموعة من الخدمات ذات القيمة المضافة التي تشمل إجراء الحسابات الحرارية للوفاء بمواصفات المشروع، حيث يوضح المهندس قباني قائلاً: «نقوم أيضًا بإعداد الحسابات للأحمال الساكنة والديناميكية التي تستطيع منتجاتنا تحملها على المدى البعيد في أرضيات البرادات وأسطح مواقف السيارات.»

    «كما نقوم بإعداد وتقديم بيان بالطرق اللازمة لتركيب أنظمة الأرضيات والجدران، وإجراء تدريبات لعمالنا حول تركيب أغشية العزل المائي وأنظمة
    العزل الحراري.»

    وقد حرصت الشركة على تعزيز الطاقة الإنتاجية لمصنعها ثلاثة أضعاف، بما في ذلك تبني خطة لزيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة 20 بالمائة خلال عام 2011.
    ويوضح المهندس قباني: «إن خطة التوسع تستهدف تلك المنتجات التي تساعد على الوفاء بمعايير الريادة في الطاقة والتصميمات البيئية (LEED) في المباني من خلال خفض انبعاثات الكربون لتصل إلى صفر.»

    ويواصل: «تساهم منتجات ستيروفوم في خفض استهلاك الكهرباء وضمان حماية البيئة.»

    وحول مستوى نشاط الشركة يقول المهندس قباني: «بالرغم من حالة الركود الاقتصادي العالمي، إلا أن قطاع الإنشاءات في المملكة يشهد انتعاشًا ملموسًا في ظل طرح العديد من مشاريع البنية التحتية والمشاريع السكنية والتعليمية. وقد استفادت الشركة من تلك الطفرة من خلال توريد منتجاتها للعديد من المشاريع الهامة مثل جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ثول، ومشروع جامعة الأميرة نورة في الرياض، فضلاً عن مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.»

    كما شاركت الشركة أيضًا في مشاريع أخرى للحرس الوطني، ومشاريع إسكان تابعة للهيئة الملكية للجبيل وينبع، فضلاً إلى العديد من المدن الاقتصادية. هذا إلى جانب مشروع بوابة دبي المالية، ومجمع الفورمولا واحد في البحرين، ومدينة حمد الطبية في الدوحة.

    تأسست الشركة العربية الكيماوية في جدة عام 1984 كمشروع مشترك قائم مناصفة بين مؤسسة إبراهيم الجفالي وأخوانه وشركة داو كاميكال. وتعد إحدى شركات مجموعة الجفالي/داو كاميكال التي تضم أيضًا الشركة العربية للعزل في جبل علي، والشركة العربية الكيماوية لاتكس الجبيل. والشركة العربية للعوازل دبي. وتلقى الشركة دعمًا تقنيًا من وحدة الأبحاث والتطوير في شركة داو التي تعتبر رائدة في مجال البوليستيرين، والتي تحرص دائمًا على توفير أحدث الابتكارات والعمل على تطوير المنتجات مع ضمان المحافظة على البيئة وحمايتها.

    تقوم الشركة بتسويق منتجاتها من خلال فريق المبيعات المباشر، وشبكة واسعة من الموزعين الذين خدموا صناعة الإنشاءات على مدى العديد من السنوات، ومن خلال مقاولي العزل المائي بما يسهم في تقديم أسلوب متكامل للعزل المائي والحراري.

    وعن خطط الشركة المستقبلية يختتم المهندس قباني قائلاً: «مع زيادة النمو السكاني في دول مجلس التعاون الخليجي، ستشهد صناعة الإنشاءات ازدهارًا ملموسًا مع زيادة الحاجة إلى بناء الوحدات السكنية، والمرافق التعليمية والصحية والتجارية لخدمة الزيادة السكانية، وهو ما يجعلنا نتوقع مستقبلاً مشرقًا للمنطقة، ولأعمال شركتنا على وجه الخصوص.»

 

 
صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-11-04, 10:34 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-09-29, 03:29 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-07-27, 11:11 PM
  4. تقارير البنك الأهلي لعقود الإنشاء
    بواسطة croom في المنتدى قطـاع الإسمنت
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-07-13, 12:51 PM
  5. ملف قطاع السيارات ( مبيعات , نتائج , أخبار .. الخ)
    بواسطة croom في المنتدى إدارة وأعمال
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-05-31, 11:20 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin®
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Translate By Almuhajir
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها فقط
الساعة الآن 02:23 AM