دبريد هواميل
صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 66
  1. #21
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom متواجد حالياً

    تعلن شركة اتحاد عذيب للاتصالات عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية

    تعلن شركة اتحاد عذيب للاتصالات عن انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير عادية مساء يوم السبت، 12 جمادى الأولى 1432هـ الموافق 16 ابريل 2011م في مقر الشركة الرئيسي بطريق الملك عبدالعزيز في مدينة الرياض برئاسة صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن احمد وقد تم مناقشة جدول اعمال الجمعية وقد جاءت نتائج التصويت على بنود جدول الأعمال كالتالي:-

    1- تمت الموافقة على استمرار الشركة وتفويض مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك من جهات الاختصاص.

  2. #22
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom متواجد حالياً

    تعلن شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو GO) عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهيه في 31مارس 2011م

    1) بلغ صافي الخسارة خلال الربع الرابع (122.1 ) مليون ريال سعودي، مقابل ( 172.9 ) مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق بانخفاض قدره (29.38 % )، ومقابل ( 143.6 ) مليون ريال سعودي للربع السابق وذلك بانخفاض قدره( 14.97%).
    2) بلغ إجمالي الخسارة خلال الربع الرابع (16.2 ) مليون ريال سعودي ، مقابل ( ( 47.4 مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره (65.82% )
    3) بلغت الخسارة التشغيلية خلال الربع الرابع (112.8 ) مليون ريال سعودي، مقابل (167.7 ) مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره (32.74% ).
    4) بلغت صافي الخسارة خلال اثني عشر شهرا (575.1) مليون ريال سعودي ، مقابل (379.0) مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق (ثلاثة عشر شهرا) وذلك بارتفاع قدره 51.74 %.
    5) بلغت خسارة السهم خلال اثنى عشر شهرا (5.75) ريال سعودي ، مقابل (3.79) ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق.
    6) بلغ إجمالي الخسارة خلال اثنى عشر شهرا (123.2 ) مليون ريال سعودي ، مقابل (49.5 ) مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق (ثلاثة عشر شهرا) وذلك بارتفاع قدره 148.89 % .
    7) بلغت الخسارة التشغيلية خلال اثنى عشر شهرا (540.9 ) مليون ريال سعودي ، مقابل (379.1) مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق (ثلاثة عشر شهرا) وذلك بارتفاع قدره 42.68 %.
    8) بلغت الإيرادات من العمليات التشغيلية للربع الرابع (49.4 ) مليون ريال سعودي، مقابل (48.1) مليون ريال سعودي للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 2.70 %

    ) كما ورد وفي تقرير فحص مراجعي الحسابات المحدد للقوائم المالية الأولية مايلي:
    لفت الأنتباه
    كما هو مبين في الإيضاح (20) حول القوائم المالية الأولية، تجاوزت الخسائر المتراكمة للشركة كما في 31 مارس 2011 ثلاثة أرباع رأسمالها. تتطلب المادة (148) من نظام الشركات السعودي أن يقوم مجلس إدارة الشركة بدعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في ذلك الأمر. وقد تم عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية بتاريخ 16 أبريل 2011، وقرر المساهمون دعم عمليات الشركة. إضافة إلى ذلك، ونتيجة للخطط التوسعية للشركة والتمويل المطلوب للعمليات المستمرة، اقترح مجلس إدارة الشركة خلال اجتماعه الذي عقد بتاريخ 20 شوال 1431هـ (الموافق 29 سبتمبر 2010) إصدار حقوق أولوية بمبلغ 600 مليون ريال سعودي. وبتاريخ هذا التقرير، فأن الشركة بصدد الحصول على الموافقات المطلوبة من هيئة السوق المالية. تتوقع الشركة الحصول على الموافقات المطلوبة من هيئة السوق المالية وإتمام عملية إصدار حقوق الأولوية خلال الربع الثاني من سنتها المالية المنتهية في 31 مارس 2012. إن إدارة الشركة على ثقة بأنه سيتم إتمام عملية إصدار حقوق الأولوية خلال الفترة الزمنية المتوقعة. لقد تعهد المساهمون المؤسسون بالشركة تقديم مبلغ وقدره 390 مليون ريال سعودي (يمثل حصتهم الفعلية في عملية إصدار حقوق الأولوية) كقرض إلى الشركة وذلك في حالة عدم مقدرتها على تمويل العمليات المستمرة. سيتم استخدام القرض مقابل حصة المساهمين المؤسسين في إصدار حقوق الأولوية وذلك حال موافقة هيئة السوق المالية على إصدار حقوق الأولوية. تنظر الشركة حاليا في الحصول علي مصادر تمويل بديله ، ولم يتم الانتهاء من ذلك بتاريخ هذا التقرير. وفي حالة عدم إتمام إصدار حقوق الأولوية خلال الفترة الزمنية المتوقعة، فإنه قد لا يكون بمقدور الشركة تمويل العمليات المستمرة بعد الربع الثاني المنتهية في 31 ديسمبر 2011 من سنتها المالية المنتهية في 31 مارس 2012. إن هذه العوامل تشير إلى وجود أمور هامة حول مقدرة الشركة على الاستمرار في العمل وفقآ لمبدأ الاستمرارية المحاسبي.

    10) ويعود سبب انخفاض الخسائر إلى توسع الشركة في فتح فروع تجارية جديدة في عدد من المدن التي تغطيها، ليصبح إجمالي فروعها في المملكة 23 فرعاً، بالإضافة إلى عدد فروع الشركاء التجاريين، كما بلغ عدد الإشتراكات اكثر من 170,000 مقارنة بالربع الرابع التي سجلت 81,900 بنسبة نمو تبلغ 108% و بنسبة نمو 13% مقارنة بالربع السابق في جميع خدمات الشركة للإنترنت السريع والهاتف المطور. وقد اتبعت الشركة سياسة تشغيلية مكنتها من تقليل المصاريف والإستفادة القصوى من الموارد المتاحة وإعادة النظر في الإتفاقيات التجارية المبرمة ما ساهم إيجاباً في تقليص الخسائر التشغيلية، علماً بأن لدى الشركة خططاً تشمل التوسع في فتح مزيد من الفروع التجارية، والجدير بالذكر أن الجمعية العامة غير العادية وافقت بأغلبية مطلقة على استمرار الشركة بنسبة 99.92%، وتفويض مجلس الإدارة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتصحيح وضع الشركة لدى الجهات المسؤولة.
    وتؤكد الشركة انها فقدت ايرادات بلغت 750 مليون ريال سعودي نظرا لعدم تمكنها من تقديم خدمات كانت مضمنة بخطة العمل التي بموجبها حصلت الشركة على الرخصة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. وطالبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بضرورة معالجة التصرفات غير التنافسية في سوق الاتصالات الثابتة وفرض أنظمة الهيئة وقراراتها لتمكين الشركة من تقديم الخدمات مثل انهاء المكالمات الدولية (International calls termination)، بطاقات مسبقة الدفع (800 calling card service) وغيرها، والتي ستنعكس بشكل مباشر وإيجابي على آداء الشركة المالي والمستفيد النهائي. والله ولي التوفيق،،،

  3. #23
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom متواجد حالياً

    تعلن شركة اتحادعذيب للاتصالات (جو) عن توصية مجلس إدارتها بتخفيض رأس مال الشركة

    اولا : أوصى مجلس إدارة شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو) في اجتماعه المنعقد يوم الإربعاء 16/05/1432هـ الموافق 20/04/2011م على تخفيض رأس مال الشركة من 1000.000.000 ريال إلى 400.000.000 ريال بنسبة تخفيض 60% علماً بأن عدد الأسهم قبل التخفيض 100.000.000 سهم ليصبح عدد الأسهم بعد التخفيض 40.000.000 سهم بانخفاض 60.000.000 سهم ، وبمعدل تخفيض (6) سته اسهم لكل (10) عشر . ويرجع سبب التخفيض إلى رغبة الشركة في إطفاء خسائر السنوات السابقة وسيتم التخفيض بتخفيض عدد الأسهم وسيتم انعقاد جمعية عمومية غير عادية وذلك بعد أخذ موافقة الجهات الرسمية على تخفيض رأس المال وعدد الأسهم.
    ثانيا : الموافقة على تعديل مواد النظام الأساسي للشركة بما يتناسب مع تخفيض رأسمال وأسهم الشركة وفقا لما ذكر في فقره (أولا) أعلاه.
    كما نشير الى اعلاننا السابق بتاريخ 20/10/1431هـ الموافق 29/09/2010م بموافقه مجلس الادارة زيادة راس مال الشركة بمبلغ 600.000.000 ريال بعد اخذ الموافقات اللازمة لذلك .

  4. #24
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom متواجد حالياً

    اعلان تصحيحي من شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو go) بخصوص النتائج المالية الاولية للفترة المنتهيه في 31 مارس 2011م ( اثنى عشر شهرا )

    تصحيحاً لاعلان شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو go) عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهيه في 31مارس 2011م علي موقع تداول بتاريخ 16\ 05\1432 هـ الموافق 20\04\2011م فقد ورد في الاعلان الالحاقي تتمه (1) من لفت الانتباه مايلي :
    وفي حالة عدم إتمام إصدار حقوق الأولوية خلال الفترة الزمنية المتوقعة، فإنه قد لا يكون بمقدور الشركة تمويل العمليات المستمرة بعد الربع الثاني المنتهية في 31 ديسمبر 2011 من سنتها المالية المنتهية في 31 مارس 2012. إن هذه العوامل تشير إلى وجود أمور هامة حول مقدرة الشركة على الاستمرار في العمل وفقآ لمبدأ الاستمرارية المحاسبي.
    والصحيح كمايلي :
    وفي حالة عدم إتمام إصدار حقوق الأولوية خلال الفترة الزمنية المتوقعة، فإنه قد لا يكون بمقدور الشركة تمويل العمليات المستمرة بعد الربع الثالث المنتهية في 31 ديسمبر 2011 من سنتها المالية المنتهية في 31 مارس 2012. إن هذه العوامل تشير إلى وجود أمور هامة حول مقدرة الشركة على الاستمرار في العمل وفقآ لمبدأ الاستمرارية المحاسبي.
    ورد التصحيح في الربع الثاني المنتهية في 31 ديسمبر 2011 من سنتها المالية المنتهية في 31 مارس 2012.والصحيح هو الربع الثالث المنتهية في 31 ديسمبر 2011 من سنتها المالية المنتهية في 31 مارس 2012.

  5. #25
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom متواجد حالياً


    م. سليمان الزهراني رئيس القطاع التجاري التنفيذي في الشركة

    «جو» تحرص على أن تكون لاعبا رئيسا منافسا في الجودة والخدمات بأفضل قيمة





    أكد المهندس سليمان بن أحمد الزهراني رئيس القطاع التجاري التنفيذي في شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو) حرص الشركة على ألا تكون طرفا في حرب الأسعار في قطاع الاتصالات، وأن تكون لاعبا رئيسا للتنافس في الجودة والخدمات بأفضل قيمة.
    وقال الزهراني في الحوار الذي أجرته ''الاقتصادية'' معه إن ''جو'' تسعى إلى تقديم خدماتها للعملاء بأفضل المميزات التي تهم المشتركين، مؤكداً مواكبة الشركة دائماً لكل جديد في مجال الاتصالات وتزويد العملاء به.


    وأضاف أن من أهم الخدمات التي قدمتها الشركة خاصية التنقل فيما يتعلق بالإنترنت السريع، أو الهاتف المطور، وبالاعتماد على أحدث تقنيات ''الواي ماكس'' لشبكات الجيل الرابع من الاتصالات.


    وأبدى رئيس القطاع التجاري التنفيذي في شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو) ارتياحه من حجم عملاء الهاتف المطور الذين استطاعت الشركة الحصول عليهم، لافتاً إلى تمكن الشركة أيضاً من الوجود بقوة في 11 مدينة في المملكة.
    وحول خدمة ''ترحال'' التي أطلقتها ''جو'' أخيراً، أكد الزهراني أن عدد العملاء ونسبة الإقبال على هذه الخدمة فاجأ الشركة، مؤكداً أن الشركة ستسعى خلال الفترة المقبلة إلى تعظيم وجودها في السوق السعودية، وتزويد عملائها بكل ما هو جديد في قطاع الاتصالات وبجودة عالية. الزهراني تحدث عن كثير من المواضيع التي تهم قطاع الاتصالات والمنافسة فيه، وعدد الأمور المتعلقة بطبيعة عمل الشركة نستعرضها في الحوار.. إلى التفاصيل:


    بداية هناك خلط لدى بعض الناس في اسم الشركة، فهل هي (عذيب للاتصالات) أم (جو)؟


    الاسم الرسمي للشركة هو شركة اتحاد عذيب للاتصالات، واسم (جو) هو الاسم التجاري للشركة، كما هو معمول به في شركات ومشغلين عالميين. والشركة هي المشغل الثاني لخدمة الاتصالات الثابتة في المملكة، ونقدم خدمتي الصوت والبيانات.


    بصفتكم المشغل الثاني لخدمة الاتصالات الثابتة، ماذا قدمتم بعد كسر احتكار هذا القطاع؟


    ما نعتز به هو تقديم الخيار للمستفيد النهائي بالنسبة للاتصال الثابت، فعوضاً عن وجود مشغل وحيد للحصول على رقم هاتف للمنزل أو المكتب، أصبح هناك الخيار، والتحدي الأكبر بالنسبة لنا هو توعية المستفيدين بمزايا الهاتف المطور، بدءًا من إمكانية التنقل به من مكان لآخر داخل المدينة أو من مدينة لأخرى، وعدم الحاجة إلى تغيير الرقم الخاص بك عند تنقلك أو تغيير المنزل أو العمل، فتخيل أن رقم منزلك في الرياض تستطيع أن تنقله معك خلال نهاية الأسبوع إلى مدينة جدة مثلاً، أو مواصلة استقبال اتصالات مكتبك أو مؤسستك على الرقم نفسه، سواء انتقلت إلى مكتب آخر أو مدينة أخرى، أو نقلت الجهاز معك إلى منزلك.


    التحدي الثاني كان في نطاق الأرقام نفسها، فتم تخصيص الرقم 08111 من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لشركة جو للاتصالات، متبوعاً بست خانات، ليصبح إجمالي عدد أرقام الهاتف الثابت المطور الجديد هو 11 خانة.





    كم عدد عملاء الهاتف المطور لديكم؟ وهل حصلتم على الحصة التي خططتم لها؟


    الحمد لله استطعنا الحصول على عدد جيد من عملاء الهاتف المطوّر، وبنسبة نمو تفوق ثمانية أضعاف نسبة نمو قطاع الاتصالات الثابتة، ونحن كما يعلم الجميع موجودون في 11 مدينة في المملكة، وبنظرة سريعة لمعظم مشتركي الهاتف المطور لدينا، نجدهم من المستفيدين من مزايا (التنقل) وعدم الحاجة إلى تركيبات فنية أو فترات انتظار لحين الحصول على الخدمة والرقم، والاستفادة من التعرفة الدولية المخفضة للمكالمات، وعدم وجود رسم اشتراك شهري أو مصاريف مخفية.


    نحن نسعى إلى جذب مزيد من العملاء حالياً، لثقتنا بأن لدينا منتجاً متميزاً وعروضاً تسويقية تناسب الجميع، ومثال ذلك خدمة الهاتف المطور مع خدمة الإنترنت.


    كيف ترون مستقبل خدمات الصوت بالنسبة لشركات الاتصالات، وهل صحيح أن الاتصال الصوتي سيكون مجاناً وفقاً لبعض الدراسات التي نشرت في هذا الصدد؟


    بالطبع هناك العديد من الدراسات، ما يهمنا في جو للاتصالات تقديم أحدث تقنيات الاتصال الصوتي، وأستطيع أن أصارحك بأن العديد من العملاء تخوفوا في البداية من جودة الصوت المقدمة في خدمة الاتصال المطور، كونها تعتمد على تقنية لاسلكية، وليست على أسلاك أرضية كما اعتادوا، خصوصاً أن تجربة الهاتف اللاسلكي التي قدمت سابقاً في المملكة تفتقر إلى جودة الصوت، ونحن لم نسعَ إلى إقناعهم عبر الإعلانات أو الكلام والوعود، بل كان تحدينا لهم في تجربتها، بحيث يستطيع أي شخص زيارة أيٍّ من معارضنا وتجربة الاتصال الصوتي للتأكد من جودة ونقاء الصوت، فالتقنية التي نستخدمها هي أحدث جيل من (الواي ماكس)، ما يتيح جودة صوت ممتازة، أضف إلى ذلك أن جو للاتصالات تعتز بكونها أول من قدم خدمة الصوت عالي الدقة HD Voice في المملكة، وذلك عبر خدمة الاتصال الرقمي (ترحال)، بجودة صوت تفوق المقدمة عبر شبكات الهاتف المتنقل أو برامج المحادثة، ودون أي تكلفة للاتصال من (ترحال) إلى (ترحال).


    بمناسبة ذكر (ترحال)، ما زالت الخدمة غير مفهومة أو غير واضحة للعديد، فما هي هذه الخدمة؟


    هي، كما ذكرت، خدمة الاتصال الرقمي (ترحال)، تقوم على مبدأ بروتوكول الإنترنت، وبنقاوة صوت عالية جداً HD Voice، بحيث يحصل المستخدم على رقم (ترحال) مخصص له وكلمة سر، يمكنه استخدامها بشكل بسيط وميسّر، ودون الحاجة إلى وجود شريحة SIM Card، كما يمكنه استخدام رقم ترحال في جهاز الجوال كرقم إضافي، أو عن طريق جهاز الكمبيوتر، أو الأجهزة الطرفية الأخرى مثل الآيباد والجالاكسي تاب والآيبود تتش وغيرها. وميزة ترحال الكبرى هي المرونة، حيث يمكنك تحويل أي جهاز ذكي إلى جهاز اتصال بجودة صوت عالية وتكلفة اتصال تصل إلى (صفر) ريال في مكالماتك إلى ترحال، حتى لو كنت خارج المملكة. ومن خلال هذه الخدمة لا رسوم تجوال دولية على الإطلاق، ولك أن تتصور مدى أهمية هذه الخدمة لشريحة الطلاب المبتعثين مثلاً، أو رجال الأعمال أو المسافرين بشكل خاص، نقوم هنا بدور مهم جداً في إبقائهم على اتصال وتواصل وكأنهم داخل المملكة، بما يسهم في خفض تكلفة فاتورة الاتصال بما يزيد على 75 في المائة على الأقل لمكالماتهم وفق إحصائياتنا.


    تعني استقبالا مجانيا للمكالمات عن طريق ترحال؟


    استقبال المكالمات مجانيٌّ بكل الأحوال، ولا يوجد مبرر لفرض تسعيرة تثقل كاهل المستخدم مقابل حق مشروع له في استقبال مكالماته على رقمه، ما نعنيه هنا هو إجراء المكالمات، فالمكالمات الصادرة من ترحال هي صادرة من المملكة بتعرفة ترحال المحلية، بغض النظر عن وجود العميل الجغرافي، سواء كان في دول الخليج أو أوروبا أو أمريكا وغيرها، فحين يقوم بالاتصال على رقم ترحال آخر، تكون المكالمة بالمجان، وحين يقوم بالاتصال على رقم هاتف جوال/متنقل، يتم احتساب تسعيرة مكالمة داخلية 35 هللة للدقيقة، في حين يحظى للمكالمات الدولية بتسعيرة المكالمات الخاصة بجو نفسها، فلدينا سعر 55 هللة للدقيقة للعديد من دول العالم.


    كيف تقيمون مستوى خدمة ترحال حالياً؟ وكم عدد عملاء الخدمة؟


    نحن لا نفصح عن عدد عملاء كل خدمة على حدة، ولكن أستطيع القول إننا فوجئنا بقوة الإقبال على الخدمة وتعدد نوعية المستخدمين، وهذا ما يوضحه طلب المستخدمين لزيادة شحن حساباتهم لإجراء مكالمات أكثر.


    بدأت جو خدماتها بخدمة الإنترنت السريع، وحالياً نلحظ تنافساً كبيراً بين مشغلي الاتصالات على تقديم خدمات الإنترنت للمستفيد النهائي، كيف ترون هذا التنافس والخدمات المقدمة؟


    قطاع الإنترنت يحظى باهتمام عالمي، كونه أصبح المنصة الرئيسة لمجالات الحياة المختلفة، مثل الأعمال، التعليم، الصحة، والترفيه وغيرها. وفي المملكة يحظى باهتمام ورعاية من قبل حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين، والمتتبع لسلوك مستخدمي الإنترنت يلحظ تغير استخداماتهم للإنترنت واستفادتهم منها، ورغبتهم في الحصول على إنترنت سريع وخدمات مضافة.


    ووفقاً لإحصائيات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، فقد تضاعف عدد مستخدمي الإنترنت خلال الأعوام الخمسة الأخيرة بنسبة 100 في المائة، ونأمل في أن نصل إلى نسبة انتشار عالية لإنترنت النطاق العريض بما يتناسب وطموحات وخطط التنمية، ويساعد على التحول إلى مجتمع معرفي.


    ما نهتم به في جو لخدمة الإنترنت السريع، هو تقديم إنترنت النطاق العريض بسرعة حقيقية وبقيمة تنافسية، لا نقوم بتضليل المستخدم والإعلان عن سرعات عالية غير حقيقية أو تحميله بمصاريف خفيّة إضافية.


    قدمنا مفهوما جديدا ولأول مرة في المملكة، إنترنت النطاق العريض المتحرك، الذي يتيح لك حرية الحركة والتنقل به من مكان إلى آخر ومن مدينة إلى أخرى، داخل نطاق تغطية شبكة جو، وإمكانية الحصول عليه فوراً من خلال أيٍّ من نقاط البيع.


    ولكن سرعات الإنترنت التي تعلنونها بالمقارنة بالمنافسين تعد عادية؟


    السرعات التي نوفرها حالياً هي 512 كيلوبت/للثانية و1 ميجابت/ث و2 ميجابت/ث، وهي سرعات تلبي احتياجات المستخدم المتنوعة؛ كونها تقدم له جودة الخدمة، والثبات في الأداء، وهي سرعات حقيقية يحصل عليها المستخدم، ويلمس هذه السرعة عند تصفحه لملفات الفيديو لموقع اليوتيوب على سبيل المثال أو تحميل الملفات ومشاركتها.


    فعلى سبيل المثال، قمنا بتوقيع اتفاقيات تعاون مع شركات عالمية مثل جوجل لتوفير ما يعرف بـ(محرك ذاكرة التخزين المؤقتة – Cache Memory Engine)، التي تساهم في تسريع عملية تحميل وجلب صفحات أو ملفات من الويب.
    لكن حين نرصد زيادة الطلب على ملف فيديو معين في اليوتيوب، يتم عمل نسخة منه Cache في أجهزة الخوادم (السيرفرات) الخاصة لتكون عملية تحميلها بعد ذلك أسرع بكثير للمستخدم، وهذا أنموذج على طبيعة تفكير وعمل الشركة في مواءمة التقنية والاستجابة لمتطلبات وسلوكيات عملائها.


    إذن ما العلامة الفارقة التي يحصل عليها عملاؤكم في زخم التنافسية بالعروض المقدمة من مشغلي خدمات الإنترنت في المملكة؟


    حرصت جو منذ بدايتها على ألاّ تكون طرفاً في أي حرب أسعار، بل أن تكون لاعباً رئيساً للتنافس في الجودة والخدمات بأفضل قيمة، ما نقدمه هو أفضل قيمة مقابل الخدمة التي يحصل عليها العميل، دون إغفال أهمية العامل السعري كذلك، وجميع المراقبين والمتابعين لسوق الإنترنت في المملكة لاحظوا انخفاض أسعار الإنترنت منذ دخول شركة جو للاتصالات وبدء خدماتها.


    ما يميزنا كذلك هو خاصية (التنقل)، فبإمكان المشترك معنا الاستفادة من الخدمة أينما كان مكانه داخل نطاق التغطية، سواء كانت خدمة الإنترنت السريع أو خدمة الهاتف المطور، معتمدين على أحدث تقنيات ''الواي ماكس'' لشبكات الجيل الرابع من الاتصالات.
    إحدى أهم المزايا أو العلامات الفارقة في جو هي تجربة الشراء، فنحن نملك أفضل وأيسر تجربة شراء في الشرق الأوسط بلا منافس، حيث يمكنك عن طريق منافذ البيع الحصول على اشتراك إنترنت ورقم هاتف مطور فوراً، خلال أقل من 17 دقيقة، ليصبح جهاز المودم المنزلي معك وكذلك خدمة الهاتف ورقم من اختيارك إن رغبت.


    كما يمكن عن طريق الموقع الإلكتروني www.go.com.sa أو مركز العناية بالمشتركين 08111011180 التقدم بالطلب وسيتم توصيل الجهاز إلى باب المنزل أو العمل أو أي مكان يريده العميل، والدفع نقداً عند التسلم، أو خيار الدفع مقدماً عن طريق نظام سداد للمدفوعات أو البطاقات الائتمانية.


    نؤمن بالبساطة وتيسير الأمور، فكما تعلم هناك توجه حالي في الأمم المتحدة لإقرار حق الحصول على إنترنت، ضمن حقوق الإنسان المعترف بها.


    ضمن خدماتكم التي أعلنتموها منتج igo الشخصي، ولكن يلاحظ عدم ذكركم السرعة الخاصة به، لماذا؟


    لأننا نحترم العميل، سرعات أجهزة USB الشخصية، سواء من جو أو غيرها من الشركات، تتأثر سرعاتها اعتماداً على عوامل عديدة منها الشبكة وعدد المستخدمين ومكان الوجود وغيرها، ولذلك تجد أن السرعات المرتفعة جدا غير حقيقية، وكذلك غير ثابتة، بالنسبة لنا في جو، فإن منتج igo تعد سرعته مناسبة وجيدة، فهي تصل إلى 2 ميجابت في الثانية، ما نعلنه هو سعة التحميل، فالعميل الذي يستخدم إنترنت شخصي igo تختلف احتياجاته عن عميل المنزل الذي يستخدم المودم، وبحساب سريع للعروض المقدمة للأجهزة المنافسة، فنحن في المقدمة بالنسبة للسعر والقيمة المضافة، فعرضنا الأخير يقدم 5 جيجابايت والجهاز مجاناً مقابل 100 ريال لا غير


    المتابع لحملاتكم الإعلانية والإعلامية يلحظ أن لديكم تركيزا على قطاع الأفراد بشكل كبير على حساب قطاع الأعمال، فماذا لديكم من خدمات لقطاع الأفراد؟


    نحن نخدم قطاعي الأفراد والأعمال على حدّ سواء، ولكل قطاع حلول ومنتجات خاصة به، واهتمامنا بقطاع الأعمال لا يقل عن قطاع الأفراد، سواء كان الأعمال الكبيرة أو المتوسطة أو الناشئة والصغيرة، بتوفير باقات حلول أعمال جاهزة، وكذلك حلول أعمال مصممة حسب احتياجات كل عميل على حدة.


    فنحن نعد أنفسنا مشغل اتصالات بمزايا ومرونة شركة خدمات تقنية، نمتاز بسرعة الاستجابة، وهي عامل مهم كما تعلم في عالم الأعمال واحتياجاته المتنامية، فسرعة تقديمنا للحلول هي أسرع بنسبة عشرة أضعاف المدة التي يستغرقها مشغل اتصالات آخر.
    ومن باقات حلول الأعمال التي قدمناها لقطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة، باقة (جو بزنس)، التي تتضمن خدمة الإنترنت السريع بسرعة مضاعفة في أوقات ذروة العمل، والهاتف المطوّر، والفاكس، وميزة (التنقل) داخل نطاق شبكة تغطية جو في 11 مدينة، ودعما فنيا مستقلا، وخدمة عملاء مخصصة لهم.


    وأطلقت جو باقة حلول أعمال مخصصة لسيدات الأعمال تحت مسمى (بارعة)، لتكون أول باقة أعمال من نوعها في الشرق الأوسط، لتتيح لهن ممارسة أعمالهن بيسر وسهولة، ودون اشتراطات وتفاصيل معقدة، مثل عدم اشتراط وجود كفيل أو وليّ أمر أو سجل تجاري وغيره، لتمارس عملها من المنزل أو مكتبها.


    ومن خدمات قطاع الأعمال التي توفرها جو خدمة الـIPLC التي خصصناها للمنشآت الكبيرة في المملكة كالبنوك، وتخدم مختلف المواقع الدولية لفروع المنشأة، ونوفر كذلك خدمة الـIPVPN التي تتيح ربط فروع متعددة عن طريق قابلية الربط (الوصل) في الـ11 مدينة حول المملكة، وتزويد مزودي خدمة الإنترنت في المملكة لتمكينهم من خدمة عملائهم بواسطة الـ IP Transit، وGlobal MPLS.


    كيف ترون مستقبل الاتصالات السحابية في المملكة؟


    قررت الشركة منذ البداية الاستثمار في بناء شبكة ذات بنية تحتية متطورة وذكية، فشبكة جو شبكة الجيل التالي (NGN)، وتعتمد على بروتوكول الإنترنتIP Protocol، ما يتيح لأي شخص أو منشأة أن يكون عميلاً لجو بغض النظر عن وجوده الجغرافي.. والشبكة التي تملكها جو تعدّ من أحدث شبكات الاتصالات في المنطقة، ويمكن ترقيتها بسهولة إلى أي من التقنيات الواعدة.
    قررت جو أن تأخذ الريادة لتكون أول مشغل اتصالات سحابية في المملكة، فلديها البنية التحتية والمعرفة التقنية والكوادر الفنية المؤهلة لذلك، ويعد منتج (ترحال) أحد نتائج هذا التحول، وكما تعلم فإن مفهوم الحوسبة السحابية والاتصالات السحابية آخذ في الانتشار عالمياً، ويساهم بشكل كبير في تخفيض التكاليف على المستفيد النهائي، وزيادة الإنتاجية والفعالية، وإلغاء الحواجز الجغرافية والزمنية قدر الإمكان.


    ذكرتم كثيراً خدمة العميل، ولعل مستوى خدمات العملاء يعد هاجساً لدى الكثير، فبماذا تتوقعون أنكم مختلفون؟


    قسم خدمات العملاء لدينا يهتم بالعميل وخدمته على أكمل وجه، بدءًا من اتفاقية جودة الخدمة، حيث لا ينتظر العميل على الهاتف أكثر من دقيقة ونصف لحين تسلم مكالمته عن طريق أحد الموظفين، أو من ناحية الاهتمام بحل المشكلة في أقرب وقت ممكن، وزيارة فريق الدعم الفني له خلال 48 ساعة على الأكثر في حال وجود مشكلة تقنية وضرورة تستدعي زيارتهم، أضف إلى ذلك وجود إمكانية تجديد الاشتراك عن طريق الاتصال فقط دون الحاجة إلى زيارة الفرع، وكذلك قسم كبار الشخصيات والخدمات الخاصة على مدار الساعة طيلة الأسبوع.


    نحن في جو نثق بخدماتنا وجودتها، ولذلك نقدم ضمانا مدته ثلاثة أيام للعميل لتجربة الخدمة وإمكانية إلغاء الخدمة خلالها واسترجاع كامل المبلغ في حال عدم رضاه عن خدمتنا.

  6. #26
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom متواجد حالياً


    م. سليمان الزهراني رئيس القطاع التجاري التنفيذي في الشركة

    «جو» تحرص على أن تكون لاعبا رئيسا منافسا في الجودة والخدمات بأفضل قيمة





    أكد المهندس سليمان بن أحمد الزهراني رئيس القطاع التجاري التنفيذي في شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو) حرص الشركة على ألا تكون طرفا في حرب الأسعار في قطاع الاتصالات، وأن تكون لاعبا رئيسا للتنافس في الجودة والخدمات بأفضل قيمة.
    وقال الزهراني في الحوار الذي أجرته ''الاقتصادية'' معه إن ''جو'' تسعى إلى تقديم خدماتها للعملاء بأفضل المميزات التي تهم المشتركين، مؤكداً مواكبة الشركة دائماً لكل جديد في مجال الاتصالات وتزويد العملاء به.


    وأضاف أن من أهم الخدمات التي قدمتها الشركة خاصية التنقل فيما يتعلق بالإنترنت السريع، أو الهاتف المطور، وبالاعتماد على أحدث تقنيات ''الواي ماكس'' لشبكات الجيل الرابع من الاتصالات.


    وأبدى رئيس القطاع التجاري التنفيذي في شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو) ارتياحه من حجم عملاء الهاتف المطور الذين استطاعت الشركة الحصول عليهم، لافتاً إلى تمكن الشركة أيضاً من الوجود بقوة في 11 مدينة في المملكة.
    وحول خدمة ''ترحال'' التي أطلقتها ''جو'' أخيراً، أكد الزهراني أن عدد العملاء ونسبة الإقبال على هذه الخدمة فاجأ الشركة، مؤكداً أن الشركة ستسعى خلال الفترة المقبلة إلى تعظيم وجودها في السوق السعودية، وتزويد عملائها بكل ما هو جديد في قطاع الاتصالات وبجودة عالية. الزهراني تحدث عن كثير من المواضيع التي تهم قطاع الاتصالات والمنافسة فيه، وعدد الأمور المتعلقة بطبيعة عمل الشركة نستعرضها في الحوار.. إلى التفاصيل:


    بداية هناك خلط لدى بعض الناس في اسم الشركة، فهل هي (عذيب للاتصالات) أم (جو)؟


    الاسم الرسمي للشركة هو شركة اتحاد عذيب للاتصالات، واسم (جو) هو الاسم التجاري للشركة، كما هو معمول به في شركات ومشغلين عالميين. والشركة هي المشغل الثاني لخدمة الاتصالات الثابتة في المملكة، ونقدم خدمتي الصوت والبيانات.


    بصفتكم المشغل الثاني لخدمة الاتصالات الثابتة، ماذا قدمتم بعد كسر احتكار هذا القطاع؟


    ما نعتز به هو تقديم الخيار للمستفيد النهائي بالنسبة للاتصال الثابت، فعوضاً عن وجود مشغل وحيد للحصول على رقم هاتف للمنزل أو المكتب، أصبح هناك الخيار، والتحدي الأكبر بالنسبة لنا هو توعية المستفيدين بمزايا الهاتف المطور، بدءًا من إمكانية التنقل به من مكان لآخر داخل المدينة أو من مدينة لأخرى، وعدم الحاجة إلى تغيير الرقم الخاص بك عند تنقلك أو تغيير المنزل أو العمل، فتخيل أن رقم منزلك في الرياض تستطيع أن تنقله معك خلال نهاية الأسبوع إلى مدينة جدة مثلاً، أو مواصلة استقبال اتصالات مكتبك أو مؤسستك على الرقم نفسه، سواء انتقلت إلى مكتب آخر أو مدينة أخرى، أو نقلت الجهاز معك إلى منزلك.


    التحدي الثاني كان في نطاق الأرقام نفسها، فتم تخصيص الرقم 08111 من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لشركة جو للاتصالات، متبوعاً بست خانات، ليصبح إجمالي عدد أرقام الهاتف الثابت المطور الجديد هو 11 خانة.





    كم عدد عملاء الهاتف المطور لديكم؟ وهل حصلتم على الحصة التي خططتم لها؟


    الحمد لله استطعنا الحصول على عدد جيد من عملاء الهاتف المطوّر، وبنسبة نمو تفوق ثمانية أضعاف نسبة نمو قطاع الاتصالات الثابتة، ونحن كما يعلم الجميع موجودون في 11 مدينة في المملكة، وبنظرة سريعة لمعظم مشتركي الهاتف المطور لدينا، نجدهم من المستفيدين من مزايا (التنقل) وعدم الحاجة إلى تركيبات فنية أو فترات انتظار لحين الحصول على الخدمة والرقم، والاستفادة من التعرفة الدولية المخفضة للمكالمات، وعدم وجود رسم اشتراك شهري أو مصاريف مخفية.


    نحن نسعى إلى جذب مزيد من العملاء حالياً، لثقتنا بأن لدينا منتجاً متميزاً وعروضاً تسويقية تناسب الجميع، ومثال ذلك خدمة الهاتف المطور مع خدمة الإنترنت.


    كيف ترون مستقبل خدمات الصوت بالنسبة لشركات الاتصالات، وهل صحيح أن الاتصال الصوتي سيكون مجاناً وفقاً لبعض الدراسات التي نشرت في هذا الصدد؟


    بالطبع هناك العديد من الدراسات، ما يهمنا في جو للاتصالات تقديم أحدث تقنيات الاتصال الصوتي، وأستطيع أن أصارحك بأن العديد من العملاء تخوفوا في البداية من جودة الصوت المقدمة في خدمة الاتصال المطور، كونها تعتمد على تقنية لاسلكية، وليست على أسلاك أرضية كما اعتادوا، خصوصاً أن تجربة الهاتف اللاسلكي التي قدمت سابقاً في المملكة تفتقر إلى جودة الصوت، ونحن لم نسعَ إلى إقناعهم عبر الإعلانات أو الكلام والوعود، بل كان تحدينا لهم في تجربتها، بحيث يستطيع أي شخص زيارة أيٍّ من معارضنا وتجربة الاتصال الصوتي للتأكد من جودة ونقاء الصوت، فالتقنية التي نستخدمها هي أحدث جيل من (الواي ماكس)، ما يتيح جودة صوت ممتازة، أضف إلى ذلك أن جو للاتصالات تعتز بكونها أول من قدم خدمة الصوت عالي الدقة HD Voice في المملكة، وذلك عبر خدمة الاتصال الرقمي (ترحال)، بجودة صوت تفوق المقدمة عبر شبكات الهاتف المتنقل أو برامج المحادثة، ودون أي تكلفة للاتصال من (ترحال) إلى (ترحال).


    بمناسبة ذكر (ترحال)، ما زالت الخدمة غير مفهومة أو غير واضحة للعديد، فما هي هذه الخدمة؟


    هي، كما ذكرت، خدمة الاتصال الرقمي (ترحال)، تقوم على مبدأ بروتوكول الإنترنت، وبنقاوة صوت عالية جداً HD Voice، بحيث يحصل المستخدم على رقم (ترحال) مخصص له وكلمة سر، يمكنه استخدامها بشكل بسيط وميسّر، ودون الحاجة إلى وجود شريحة SIM Card، كما يمكنه استخدام رقم ترحال في جهاز الجوال كرقم إضافي، أو عن طريق جهاز الكمبيوتر، أو الأجهزة الطرفية الأخرى مثل الآيباد والجالاكسي تاب والآيبود تتش وغيرها. وميزة ترحال الكبرى هي المرونة، حيث يمكنك تحويل أي جهاز ذكي إلى جهاز اتصال بجودة صوت عالية وتكلفة اتصال تصل إلى (صفر) ريال في مكالماتك إلى ترحال، حتى لو كنت خارج المملكة. ومن خلال هذه الخدمة لا رسوم تجوال دولية على الإطلاق، ولك أن تتصور مدى أهمية هذه الخدمة لشريحة الطلاب المبتعثين مثلاً، أو رجال الأعمال أو المسافرين بشكل خاص، نقوم هنا بدور مهم جداً في إبقائهم على اتصال وتواصل وكأنهم داخل المملكة، بما يسهم في خفض تكلفة فاتورة الاتصال بما يزيد على 75 في المائة على الأقل لمكالماتهم وفق إحصائياتنا.


    تعني استقبالا مجانيا للمكالمات عن طريق ترحال؟


    استقبال المكالمات مجانيٌّ بكل الأحوال، ولا يوجد مبرر لفرض تسعيرة تثقل كاهل المستخدم مقابل حق مشروع له في استقبال مكالماته على رقمه، ما نعنيه هنا هو إجراء المكالمات، فالمكالمات الصادرة من ترحال هي صادرة من المملكة بتعرفة ترحال المحلية، بغض النظر عن وجود العميل الجغرافي، سواء كان في دول الخليج أو أوروبا أو أمريكا وغيرها، فحين يقوم بالاتصال على رقم ترحال آخر، تكون المكالمة بالمجان، وحين يقوم بالاتصال على رقم هاتف جوال/متنقل، يتم احتساب تسعيرة مكالمة داخلية 35 هللة للدقيقة، في حين يحظى للمكالمات الدولية بتسعيرة المكالمات الخاصة بجو نفسها، فلدينا سعر 55 هللة للدقيقة للعديد من دول العالم.


    كيف تقيمون مستوى خدمة ترحال حالياً؟ وكم عدد عملاء الخدمة؟


    نحن لا نفصح عن عدد عملاء كل خدمة على حدة، ولكن أستطيع القول إننا فوجئنا بقوة الإقبال على الخدمة وتعدد نوعية المستخدمين، وهذا ما يوضحه طلب المستخدمين لزيادة شحن حساباتهم لإجراء مكالمات أكثر.


    بدأت جو خدماتها بخدمة الإنترنت السريع، وحالياً نلحظ تنافساً كبيراً بين مشغلي الاتصالات على تقديم خدمات الإنترنت للمستفيد النهائي، كيف ترون هذا التنافس والخدمات المقدمة؟


    قطاع الإنترنت يحظى باهتمام عالمي، كونه أصبح المنصة الرئيسة لمجالات الحياة المختلفة، مثل الأعمال، التعليم، الصحة، والترفيه وغيرها. وفي المملكة يحظى باهتمام ورعاية من قبل حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين، والمتتبع لسلوك مستخدمي الإنترنت يلحظ تغير استخداماتهم للإنترنت واستفادتهم منها، ورغبتهم في الحصول على إنترنت سريع وخدمات مضافة.


    ووفقاً لإحصائيات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، فقد تضاعف عدد مستخدمي الإنترنت خلال الأعوام الخمسة الأخيرة بنسبة 100 في المائة، ونأمل في أن نصل إلى نسبة انتشار عالية لإنترنت النطاق العريض بما يتناسب وطموحات وخطط التنمية، ويساعد على التحول إلى مجتمع معرفي.


    ما نهتم به في جو لخدمة الإنترنت السريع، هو تقديم إنترنت النطاق العريض بسرعة حقيقية وبقيمة تنافسية، لا نقوم بتضليل المستخدم والإعلان عن سرعات عالية غير حقيقية أو تحميله بمصاريف خفيّة إضافية.


    قدمنا مفهوما جديدا ولأول مرة في المملكة، إنترنت النطاق العريض المتحرك، الذي يتيح لك حرية الحركة والتنقل به من مكان إلى آخر ومن مدينة إلى أخرى، داخل نطاق تغطية شبكة جو، وإمكانية الحصول عليه فوراً من خلال أيٍّ من نقاط البيع.


    ولكن سرعات الإنترنت التي تعلنونها بالمقارنة بالمنافسين تعد عادية؟


    السرعات التي نوفرها حالياً هي 512 كيلوبت/للثانية و1 ميجابت/ث و2 ميجابت/ث، وهي سرعات تلبي احتياجات المستخدم المتنوعة؛ كونها تقدم له جودة الخدمة، والثبات في الأداء، وهي سرعات حقيقية يحصل عليها المستخدم، ويلمس هذه السرعة عند تصفحه لملفات الفيديو لموقع اليوتيوب على سبيل المثال أو تحميل الملفات ومشاركتها.


    فعلى سبيل المثال، قمنا بتوقيع اتفاقيات تعاون مع شركات عالمية مثل جوجل لتوفير ما يعرف بـ(محرك ذاكرة التخزين المؤقتة – Cache Memory Engine)، التي تساهم في تسريع عملية تحميل وجلب صفحات أو ملفات من الويب.
    لكن حين نرصد زيادة الطلب على ملف فيديو معين في اليوتيوب، يتم عمل نسخة منه Cache في أجهزة الخوادم (السيرفرات) الخاصة لتكون عملية تحميلها بعد ذلك أسرع بكثير للمستخدم، وهذا أنموذج على طبيعة تفكير وعمل الشركة في مواءمة التقنية والاستجابة لمتطلبات وسلوكيات عملائها.


    إذن ما العلامة الفارقة التي يحصل عليها عملاؤكم في زخم التنافسية بالعروض المقدمة من مشغلي خدمات الإنترنت في المملكة؟


    حرصت جو منذ بدايتها على ألاّ تكون طرفاً في أي حرب أسعار، بل أن تكون لاعباً رئيساً للتنافس في الجودة والخدمات بأفضل قيمة، ما نقدمه هو أفضل قيمة مقابل الخدمة التي يحصل عليها العميل، دون إغفال أهمية العامل السعري كذلك، وجميع المراقبين والمتابعين لسوق الإنترنت في المملكة لاحظوا انخفاض أسعار الإنترنت منذ دخول شركة جو للاتصالات وبدء خدماتها.


    ما يميزنا كذلك هو خاصية (التنقل)، فبإمكان المشترك معنا الاستفادة من الخدمة أينما كان مكانه داخل نطاق التغطية، سواء كانت خدمة الإنترنت السريع أو خدمة الهاتف المطور، معتمدين على أحدث تقنيات ''الواي ماكس'' لشبكات الجيل الرابع من الاتصالات.
    إحدى أهم المزايا أو العلامات الفارقة في جو هي تجربة الشراء، فنحن نملك أفضل وأيسر تجربة شراء في الشرق الأوسط بلا منافس، حيث يمكنك عن طريق منافذ البيع الحصول على اشتراك إنترنت ورقم هاتف مطور فوراً، خلال أقل من 17 دقيقة، ليصبح جهاز المودم المنزلي معك وكذلك خدمة الهاتف ورقم من اختيارك إن رغبت.


    كما يمكن عن طريق الموقع الإلكتروني www.go.com.sa أو مركز العناية بالمشتركين 08111011180 التقدم بالطلب وسيتم توصيل الجهاز إلى باب المنزل أو العمل أو أي مكان يريده العميل، والدفع نقداً عند التسلم، أو خيار الدفع مقدماً عن طريق نظام سداد للمدفوعات أو البطاقات الائتمانية.


    نؤمن بالبساطة وتيسير الأمور، فكما تعلم هناك توجه حالي في الأمم المتحدة لإقرار حق الحصول على إنترنت، ضمن حقوق الإنسان المعترف بها.


    ضمن خدماتكم التي أعلنتموها منتج igo الشخصي، ولكن يلاحظ عدم ذكركم السرعة الخاصة به، لماذا؟


    لأننا نحترم العميل، سرعات أجهزة USB الشخصية، سواء من جو أو غيرها من الشركات، تتأثر سرعاتها اعتماداً على عوامل عديدة منها الشبكة وعدد المستخدمين ومكان الوجود وغيرها، ولذلك تجد أن السرعات المرتفعة جدا غير حقيقية، وكذلك غير ثابتة، بالنسبة لنا في جو، فإن منتج igo تعد سرعته مناسبة وجيدة، فهي تصل إلى 2 ميجابت في الثانية، ما نعلنه هو سعة التحميل، فالعميل الذي يستخدم إنترنت شخصي igo تختلف احتياجاته عن عميل المنزل الذي يستخدم المودم، وبحساب سريع للعروض المقدمة للأجهزة المنافسة، فنحن في المقدمة بالنسبة للسعر والقيمة المضافة، فعرضنا الأخير يقدم 5 جيجابايت والجهاز مجاناً مقابل 100 ريال لا غير


    المتابع لحملاتكم الإعلانية والإعلامية يلحظ أن لديكم تركيزا على قطاع الأفراد بشكل كبير على حساب قطاع الأعمال، فماذا لديكم من خدمات لقطاع الأفراد؟


    نحن نخدم قطاعي الأفراد والأعمال على حدّ سواء، ولكل قطاع حلول ومنتجات خاصة به، واهتمامنا بقطاع الأعمال لا يقل عن قطاع الأفراد، سواء كان الأعمال الكبيرة أو المتوسطة أو الناشئة والصغيرة، بتوفير باقات حلول أعمال جاهزة، وكذلك حلول أعمال مصممة حسب احتياجات كل عميل على حدة.


    فنحن نعد أنفسنا مشغل اتصالات بمزايا ومرونة شركة خدمات تقنية، نمتاز بسرعة الاستجابة، وهي عامل مهم كما تعلم في عالم الأعمال واحتياجاته المتنامية، فسرعة تقديمنا للحلول هي أسرع بنسبة عشرة أضعاف المدة التي يستغرقها مشغل اتصالات آخر.
    ومن باقات حلول الأعمال التي قدمناها لقطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة، باقة (جو بزنس)، التي تتضمن خدمة الإنترنت السريع بسرعة مضاعفة في أوقات ذروة العمل، والهاتف المطوّر، والفاكس، وميزة (التنقل) داخل نطاق شبكة تغطية جو في 11 مدينة، ودعما فنيا مستقلا، وخدمة عملاء مخصصة لهم.


    وأطلقت جو باقة حلول أعمال مخصصة لسيدات الأعمال تحت مسمى (بارعة)، لتكون أول باقة أعمال من نوعها في الشرق الأوسط، لتتيح لهن ممارسة أعمالهن بيسر وسهولة، ودون اشتراطات وتفاصيل معقدة، مثل عدم اشتراط وجود كفيل أو وليّ أمر أو سجل تجاري وغيره، لتمارس عملها من المنزل أو مكتبها.


    ومن خدمات قطاع الأعمال التي توفرها جو خدمة الـIPLC التي خصصناها للمنشآت الكبيرة في المملكة كالبنوك، وتخدم مختلف المواقع الدولية لفروع المنشأة، ونوفر كذلك خدمة الـIPVPN التي تتيح ربط فروع متعددة عن طريق قابلية الربط (الوصل) في الـ11 مدينة حول المملكة، وتزويد مزودي خدمة الإنترنت في المملكة لتمكينهم من خدمة عملائهم بواسطة الـ IP Transit، وGlobal MPLS.


    كيف ترون مستقبل الاتصالات السحابية في المملكة؟


    قررت الشركة منذ البداية الاستثمار في بناء شبكة ذات بنية تحتية متطورة وذكية، فشبكة جو شبكة الجيل التالي (NGN)، وتعتمد على بروتوكول الإنترنتIP Protocol، ما يتيح لأي شخص أو منشأة أن يكون عميلاً لجو بغض النظر عن وجوده الجغرافي.. والشبكة التي تملكها جو تعدّ من أحدث شبكات الاتصالات في المنطقة، ويمكن ترقيتها بسهولة إلى أي من التقنيات الواعدة.
    قررت جو أن تأخذ الريادة لتكون أول مشغل اتصالات سحابية في المملكة، فلديها البنية التحتية والمعرفة التقنية والكوادر الفنية المؤهلة لذلك، ويعد منتج (ترحال) أحد نتائج هذا التحول، وكما تعلم فإن مفهوم الحوسبة السحابية والاتصالات السحابية آخذ في الانتشار عالمياً، ويساهم بشكل كبير في تخفيض التكاليف على المستفيد النهائي، وزيادة الإنتاجية والفعالية، وإلغاء الحواجز الجغرافية والزمنية قدر الإمكان.


    ذكرتم كثيراً خدمة العميل، ولعل مستوى خدمات العملاء يعد هاجساً لدى الكثير، فبماذا تتوقعون أنكم مختلفون؟


    قسم خدمات العملاء لدينا يهتم بالعميل وخدمته على أكمل وجه، بدءًا من اتفاقية جودة الخدمة، حيث لا ينتظر العميل على الهاتف أكثر من دقيقة ونصف لحين تسلم مكالمته عن طريق أحد الموظفين، أو من ناحية الاهتمام بحل المشكلة في أقرب وقت ممكن، وزيارة فريق الدعم الفني له خلال 48 ساعة على الأكثر في حال وجود مشكلة تقنية وضرورة تستدعي زيارتهم، أضف إلى ذلك وجود إمكانية تجديد الاشتراك عن طريق الاتصال فقط دون الحاجة إلى زيارة الفرع، وكذلك قسم كبار الشخصيات والخدمات الخاصة على مدار الساعة طيلة الأسبوع.


    نحن في جو نثق بخدماتنا وجودتها، ولذلك نقدم ضمانا مدته ثلاثة أيام للعميل لتجربة الخدمة وإمكانية إلغاء الخدمة خلالها واسترجاع كامل المبلغ في حال عدم رضاه عن خدمتنا.

  7. #27
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom متواجد حالياً

    تعلن شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو go) عن النتائج المالية السنوية للفترة المنتهيه في 31 مارس 2011م

    1.بلغ صافي الخسارة (575.1) مليون ريـال سعودي، مقابل خسارة (379) مليون ريـال سعودي للفترة 13 شهرا السابقة بارتفاع قدره (51.7%).
    2.بلغ إجمالي الخسارة (123.2) مليون ريـال سعودي ، مقابل خسارة (49.5) مليون ريـال سعودي للفترة 13 شهرا السابقة بارتفاع قدره (148.9%) علماً بان التشغيل الفعلي بداء بتاريخ 1/1/2010.
    3.بلغت الخسارة التشغيلية (540.9) مليون ريـال سعودي، مقابل خسارة (379.1) مليون ريـال سعودي للفترة 13 شهرا السابقة بارتفاع قدره (42.7%).
    4.بلغت خسارة السهم (5.75) ريـال سعودي، مقابل خسارة (3.79) ريـال سعودي للفترة 13 شهرا السابقة.
    5.بلغت الإيرادات من العمليات التشغيلية حسب ما سمح للشركة بتقديمه من خدمات حسب رخصتها (186.6) مليون ريـال سعودي، مقابل (35.4) مليون ريـال سعودي للفترة 13 شهرا السابقة بارتفاع قدره (427%).
    6.وعزت الشركة الإرتفاع في الخسائر التشغيلية مقارنة بالسنة المالية السابقة الى ان الفترة الـ 13 شهرا السابقة التي انتهت بتاريخ 31 مارس 2010م، تضمنت تكاليف تشغيلية لثلاثة أشهر فقط (يناير 2010، إلى مارس2010) حيث بدأت عذيب التشغيل التجاري الفعلي في يناير 2010، بينما تضمنت السنة المالية الحالية تكاليف تشغيلية عن فترة 12 شهرا كاملة.


    7.كما ورد في تقرير فحص مراجعي الحسابات المحدد للقوائم المالية السنوية ما يلي:لفت انتباه
    مع عدم التحفظ في رأينا، نلفت الانتباه إلى الإيضاح (28) حول القوائم المالية، والذي يشير إلى أن الخسائر المتراكمة للشركة كما في 31 ديسمبر 2011 تجاوزت ثلاثة أرباع رأسمالها. تتطلب المادة (148) من نظام الشركات السعودي أن يقوم مجلس إدارة الشركة بدعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في ذلك الأمر. وقد تم عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية بتاريخ 16 أبريل 2011 وقرر المساهمون بأن تستمر الشركة في أعمالها.
    إضافة إلى ذلك، ونتيجة للخطط التوسعية للشركة والتمويل المطلوب للعمليات المستمرة، اقترح مجلس إدارة الشركة خلال اجتماعه الذي عقد بتاريخ 20 شوال 1431هـ (الموافق 29 سبتمبر 2010) إصدار حقوق أولوية بمبلغ 600 مليون ريـال سعودي. وبتاريخ هذا التقرير، فإن الشركة بصدد الحصول على الموافقات المطلوبة من هيئة السوق المالية. تتوقع الشركة الحصول على الموافقات المطلوبة من هيئة السوق المالية وإتمام عملية إصدار حقوق الأولوية خلال الربع الثاني المنتهي في 30 سبتمبر 2011 من سنتها المالية المنتهية في 31 مارس 2012. إن إدارة الشركة على ثقة بأنه سيتم إتمام عملية إصدار حقوق الأولوية خلال الفترة الزمنية المتوقعة. لقد تعهد المساهمون المؤسسون بالشركة (تبدأ فترة الالتزام بتقديم الفرض اعتبارا من 30 يونيو 2011، ويسري مفعولها لمدة سنة اعتبارا من 17 أبريل 2011) تقديم مبلغ قدره 390 مليون ريـال سعودي (يمثل حصتهم الفعلية في عملية إصدار حقوق الأولوية) كقرض إلى الشركة

    وذلك في حالة عدم مقدرتها على تمويل العمليات المستمرة قبل إتمام عملية إصدار حقوق الأولوية. سيتم استخدام القرض مقابل حصة المساهمين المؤسسين في إصدار حقوق الأولوية وذلك حال موافقة هيئة السوق المالية على إصدار حقوق الأولوية. تنظر الشركة حاليا في الحصول على مصادر تمويل بديلة، ولم يتم الانتهاء من ذلك بتاريخ هذا التقرير. وفي حالة عدم إتمام إصدار حقوق الأولوية خلال الفترة الزمنية المتوقعة وبعد الحصول على القرض من المؤسسين المساهمين، فإنه قد لا يكون بمقدور الشركة تمويل العمليات المستمرة بعد الربع الثالث المنتهي في 31 ديسمبر 2011 من سنتها المالية المنتهية في 31 مارس 2012. إن هذه العوامل تشير إلى وجود أمور هامة حول مقدرة الشركة على الاستمرار في العمل وفقا لمبدأ الاستمرارية المحاسبي.
    8.وأكدت إدارة الشركة بإنها لا تزال مستمرة بتبنى سياساتها التشغيلية التي تتسم بالتركيز القوي على الوصول التجاري السهل للمشتركين، مخفضة بذلك تكلفة التشغيل فضلاً عن تحقيق الإستفادة المثلى من الأصول. فمن جهة تمكنت الشركة من توسيع نطاق شبكتها التجارية وعززتها بمتاجر تحمل شعار الشركة، وعلى الصعيد الآخر تمكنت من إبرام اتفاقيات مع موزعين يتمتعون بمنافذ توزيع تتسم باتساعها من المستويين 2 و 3. وقد انطلقت قاعدة تدفق الإيرادات/ والاشتراكات بالتصاعد التدريجي، وقد أثمرت كل هذه الإجراءات في تحقيق نمو إيجابي في الايرادات وقارب عدد الاشتراكات 200,000 ألف اشتراك. وحيث بدأت المتاجر عملها في الربع الأخير من السنة المالية الحالية فقط، فإنها سوف تسهم بقوة في نمو الإيرادات المستقبلية.
    وسعت الشركة تمديد البنية التحتية لشبكتها وخاصةً في المنطقة الشرقية، وذلك من خلال زيادة ورفع مستوى القدرات من أجل تعزيز قاعدة العملاء وتقديم أفضل الخدمات لهم.
    ملاحظة: العام السابق يمثل الفترة المالية الأولى للشركة مشتملاً على 13 شهرا منذ تاريخ تأسيس الشركة أي من 26 فبراير 2009 إلى 31 مارس 2010.
    وقد أقيمت دعاوي في ديوان المظالم وقد حددت الجلسة المقامة ضد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات يوم السبت 25 جمادى الآخرة 1432هـ الموافق 28 مايو2011م.

  8. #28
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom متواجد حالياً

    إعلان بشأن تعليق تداول سهم شركة اتحاد عذيب للاتصالات

    أعلـنت شـركـة اتـحاد عـذيب للاتـصـالات نتـائجهـا الـمالية السنوية كما في 31/3/2011م في موقع (تداول) يوم الثلاثاء 21/06/1432 هـ الموافق 24/05/2011م وقد تضمن تقرير المراجع الخارجي للشركة لفت انتباه نتيجة تحقيقها خسائر عن السنة المالية المنتهية في 31/3/2011م بلغت 575 مليون ريال سعودي مما نتج عنه بلوغ الخسائر المتراكمة للشركة نحو 95% من رأس مالها.
    وبعد الإطلاع على قرار المجلس رقم (1-3-2011) وتاريخ 18/2/1432هـ الموافق 22/1/2011م المتضمن منح شركة اتحاد عذيب للاتصالات مهلة لتعديل أوضاعها وفقاً للأنظمة ذات العلاقة وذلك حتى انتهاء سنتها المالية بتاريخ 31/3/2011م. وبناءً على المادة (السادسة/أ-7) من نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ 2/6/1424هـ التي تخول الهيئة منع أي أوراق مالية في السوق أو تعليق إصدارها، أو تداولها إذا رأت الهيئة ضرورة ذلك، والمادة الحادية والعشرين من قواعد التسجيل والإدراج الصادرة بقرار مجلس الهيئة رقم (3-11-2004) وتاريخ 20/8/1425هـ الموافق 4/10/2004م التي تنص على أنه يجوز للهيئة تعليق الإدراج أو إلغائه إذا رأت أن مستوى عمليات المصدر أو أصوله لا تبرر التداول المستمر في أوراقه المالية في السوق، فقد أصدر مجلس الهيئة قراره رقم (1 ـــ 18 ـــ 2011) وتاريخ 21/06/1432 هـ الموافق 24/05/2011م المتضمن تعليق تداول سهم شركة اتحاد عذيب للاتصالات في السوق المالية السعودية (تداول) ابتداءً من يوم الأربعاء 22/06/1432هـ الموافق 25/05/2011م إلى أن تعدل الشركة أوضاعها، وعند انقضاء ستة أشهر من تاريخ هذا القرار دون أن تتخذ الشركة الإجراءات اللازمة لتعديل أوضاعها، تنظر الهيئة في اتخاذ الإجراءات المناسبة.

  9. #29
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom متواجد حالياً

    إعلان بشأن تعليق تداول سهم شركة اتحاد عذيب للاتصالات


    أعلـنت شـركـة اتـحاد عـذيب للاتـصـالات نتـائجهـا الـمالية السنوية كما في 31/3/2011م في موقع (تداول) يوم الثلاثاء 1432/06/21 هـ الموافق 24/05/2011م وقد تضمن تقرير المراجع الخارجي للشركة لفت انتباه نتيجة تحقيقها خسائر عن السنة المالية المنتهية في 31/3/2011م بلغت 575 مليون ريال سعودي مما نتج عنه بلوغ الخسائر المتراكمة للشركة نحو 95% من رأس مالها.
    وبعد الإطلاع على قرار المجلس رقم (1-3-2011) وتاريخ 18/2/1432هـ الموافق 22/1/2011م المتضمن منح شركة اتحاد عذيب للاتصالات مهلة لتعديل أوضاعها وفقاً للأنظمة ذات العلاقة وذلك حتى انتهاء سنتها المالية بتاريخ 31/3/2011م. وبناءً على المادة (السادسة/أ-7) من نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ 2/6/1424هـ التي تخول الهيئة منع أي أوراق مالية في السوق أو تعليق إصدارها، أو تداولها إذا رأت الهيئة ضرورة ذلك، والمادة الحادية والعشرين من قواعد التسجيل والإدراج الصادرة بقرار مجلس الهيئة رقم (3-11-2004) وتاريخ 20/8/1425هـ الموافق 4/10/2004م التي تنص على أنه يجوز للهيئة تعليق الإدراج أو إلغائه إذا رأت أن مستوى عمليات المصدر أو أصوله لا تبرر التداول المستمر في أوراقه المالية في السوق، فقد أصدر مجلس الهيئة قراره رقم (1 ـــ 18 ـــ 2011) وتاريخ 21/06/1432 هـ الموافق 24/05/2011م المتضمن تعليق تداول سهم شركة اتحاد عذيب للاتصالات في السوق المالية السعودية (تداول) ابتداءً من يوم الأربعاء 22/06/1432هـ الموافق 25/05/2011م إلى أن تعدل الشركة أوضاعها، وعند انقضاء ستة أشهر من تاريخ هذا القرار دون أن تتخذ الشركة الإجراءات اللازمة لتعديل أوضاعها، تنظر الهيئة في اتخاذ الإجراءات المناسبة.

  10. #30
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom متواجد حالياً

    رئيس مجلس إدارة شركة عذيب: رفعنا دعوة ضد هيئة الاتصالات للتعويض عن خسائرنا.. والجلسة يوم 28 مايو


    قال الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة عذيب السعودية في كلمة لمساهمي الشركة بمناسبة تقديم تقرير مجلس الإدارة الثاني للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2011م،" إن شركة اتحاد عذيب للاتصالات شهدت تحولاً كبيراً خلال العام المالي المنصرم، من توسع في نشر شبكتها، واستقطاب لعدد كبير من العملاء، وتقديم خدمات ومنتجات جديدة ليست فقط بأسعار تنافسية بل أيضاً ذات جودة عالية.

    كما تخطت الشركة مرحلة التأسيس، وإنه مما لا شك فيه أن الشركة تكبدت في الفترة الأخيرة خسائر كبيرة من رأسمالها، وذلك جراء التصرفات والممارسات غير التنافسية من المشغل المسيطر، وضعف الأنظمة بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي لا تؤدي إلى اتخاذ القرارات الحاسمة، حيث مُنعت الشركة من تقديم خدمة إنهاء المكالمات الدولية وخدمة البطاقات المسبقة الدفع (800)، حسبما نصت عليه رخصتها. ولقد اتخذ مجلس الإدارة العديد من الإجراءات والخطوات التصحيحية التي من شأنها تعديل وضع الشركة، ومنها؛ عرض الموضوع على نظر المقام السامي الكريم ونحن في انتظار ما يسفر عنه هذا العرض، كما قامت الشركة برفع عدة دعاوى أمام ديوان المظالم للمطالبة بما حرمت منه من خدمات حسب رخصتها، والتعويض عن الخسائر الناتجة عن عدم تمكين الشركة من تقديم تلك الخدمات، وقد حددت الجلسة في الدعوى المقامة ضد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات يوم السبت 25 جمادى الآخرة 1432هـ الموافق 28 مايو 2011م. كما قامت الشركة برفع موضوع الممارسات غير التنافسية من المشغل المسيطر والشكوى لرئيس مجلس حماية المنافسة نتيجة لهذه الممارسات.

    ونظراً للخسائر الكبيرة التي تكبدتها الشركة فقد أوصى مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال بمبلغ 600 مليون ريـال، والتوصية بطلب حقوق أولوية بمقدار 600 مليون ريـال، ومن المتوقع صدور موافقة هيئة السوق المالية على ذلك الطلب في القريب العاجل بإذن الله. ولقد تعهد المساهمون المؤسسون بالاكتتاب بما يتناسب مع حصص ملكيتهم البالغة (65٪) من حقوق الأولوية.

    ومساهمو ومجلس إدارة الشركة على ثقة كبيرة بعدالة وإنصاف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، الذي أمر بكسر الاحتكار وفتح المنافسة العادلة في قطاع الاتصالات، وأيضاً نحن على ثقة بالقضاء في المملكة العربية السعودية بتمكين الشركة من ممارسة حقوقها وإيقاف الممارسات غير التنافسية ضدها وبالأخص تمكينها من تمرير المكالمات الدولية من خلال شبكتها إلى شبكة المشغلين الآخرين بسعر التكلفة حسب ما هو معمول به في الدول المجاورة والدول المتقدمة، وأيضاً إصدار البطاقات مسبوقة الدفع (800) بسعر التكلفة. وتعويض الشركة عن كامل خسائرها التي تكبدتها بسبب عدم تمكين الشركة مما في رخصتها واستمرار الاحتكار وعدم فتح المنافسة العادلة في سوق الاتصالات السعودي؛ مما سينعكس إيجابياً على نتائج الشركة.

    يشار إلى أن هيئة سوق المال السعودي أعلنت أمس عن توقيف أسهم الشركة عن التداول اعتبارا من اليوم الأربعاء 25 مايو، نظرا للخسائر الكبيرة التي لحقت بالشركة والتي تجاوزت ثلاثة أرباع رأس المال ( أكثر من 95 % من رأسمال الشركة).

 

 
صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. شركة إتحاد إتصالات (7020)
    بواسطة croom في المنتدى قطـاع الإتصالات وتقنية المعلومات
    مشاركات: 113
    آخر مشاركة: 13-08-21, 03:52 PM
  2. شركة إتحاد مصانع الأسلاك (1301)
    بواسطة croom في المنتدى قطاع التشييد والبناء
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 13-05-04, 09:49 AM
  3. شركة إتحاد الخليج للتأمين التعاوني (8210)
    بواسطة croom في المنتدى قطـاع التأمين
    مشاركات: 40
    آخر مشاركة: 13-04-20, 08:44 PM
  4. لقاء القبس مع الرئيس التنفيذي في شركة الوطنية للاتصالات
    بواسطة croom في المنتدى اتصالات وتكنولوجا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-11-22, 10:46 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-07-17, 05:59 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin®
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Translate By Almuhajir
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها فقط
الساعة الآن 04:32 AM