دبريد هواميل
صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 51
  1. #11
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً



    «الليموزين الفاخر» أحدث الخدمات للعملاء

    المقبل: «سابتكو» تعتبر نفسها شريكاً في صناعة السياحة والتعريف بمقوماتها




    «الاقتصادية» من مكة المكرمة
    أوضح عبد الله بن عبد الرحمن المقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل الجماعي أنه وفي إطار خطط الشركة وتفعيلاً لاستراتيجية النمو أطلقت الشركة خدمة الليموزين الفاخر وهو من المشاريع الجديدة في الشركة وأطلق عليه «سابتكو ليمو» وهي خدمة تقدمها الشركة للعملاء الراغبين في الحصول على خدمة متميزة، وقد انطلقت تلك الخدمة من مدينة جدة ثم المدينة المنورة والرياض، والمشروع يستهدف فنادق «الخمس نجوم» والبنوك وشركات الطيران ومنظمي الفعاليات والمؤتمرات، إضافة إلى شركات الحج والعمرة والقنصليات العامة والهيئات الدبلوماسية وغيرها لعملاء الشركة في عدد من مدن المملكة. مشيرا إلى أن الخدمة النوعية الجديدة تأتي مكملة لخدمات الشركة المختلفة التي تقوم بتشغيلها حالياً مع التركيز على جميع الجوانب التي تهم الشريحة المتميزة من العملاء المستهدفين وتعزيز كل وجه من أوجه خدمتهم انطلاقاً من خبرات الشركة المتميزة والطويلة.


    بداية هل من تعريف عن نشأة الشركة السعودية للنقل الجماعي؟ الشـركة السعودية للنقل الجماعي «سابتكو» تأسست عـــام 1399هـ (1979) وغرضها الرئيسي هو نقل الركاب بالحافلات على شبكة الطرق العامة داخل المدن وفيما بينها، وتقدم الشركة عدداً من الخدمات وتشمل نقل الركاب بالحافلات بين مدن المملكة وداخلها والنقل من وإلى المملكة، كما تقدم الشركة خدمة العقود والتأجير وذلك بموجب عقود مع الغير سواءً داخل المملكة أو خارجها إضافة إلى النقل التعليمي وأعمال الحج والعمرة. ما أماكن التغطية للشركة داخلياً وخارجياً؟





    تغطي خدمات الشركة النقل داخلياً سبع مدن رئيسية هي الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، الطائف، الدمام وعسير، وعززت الشركة خدماتها المتميزة بين بعض المدن الرئيسية برحلات الخدمة المميزة بين مدينتي الرياض والدمام وبين مدينتي مكة وجدة وحققت نجاحاً متزايداً، كما عملت على تشغيل هذه الخدمة المميزة بين السعودية والبحرين حيث تم العام الماضي نقل ما يقارب (60.000) راكب في هذه الخدمة كما توفر الشركة شبكة خطوط واسعة ومنتظمة بين المدن تربط أكثر من 382 مدينة وقرية وهجرة في مختلف أنحاء المملكة وبشبكة خطوط تصل إلى 109 خطوط مكنت من خلالها نقل أكثر من ستة ملايين راكب خلال عام 2010، وعلى المستوى الدولي فإن الشركة تقدم خدماتها إلى تسع دول عربية هي الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والكويت ومصر وسورية والأردن واليمن والسودان من خلال 32 خطاً حيث تم خلال العام الماضي نقل ما يقارب (650.000) راكب.


    وماذا عن خططكم التطويرية المستقبلية للشركة؟ قامت الشركة في إطار التوسع بإطلاق عدد من المشاريع الاستثمارية في مجال النقل كمشروع الليموزين الفاخر ومشروع النقل بالشاحنات ليسهما بشكل مباشر في دعم تكامل أنشطة الشركة وتوفير خدماتها بجانب قيام الشركة بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي مع شركة RATP Dev الفرنسية الرائدة في قطاع النقل بالحافلات والترام والمترو والقطارات و دخول الشركة عبر هذه الاتفاقية للمنافسة على كسب الفرص القادمة في مجال النقل العام بشقيه المتمثلين في الحافلات والقطارات تبعاً للإمكانات الهائلة للشركة الفرنسية كأحد أبرز مشغلي النقل العام عالمياً من خلال وجودها الفعلي في عديد من الدول. كما أن الشركة حريصة على تقديم خدماتها وفق مستويات متطورة تنسجم مع المتغيرات والتطورات التي تشهدها سوق النقل من خلال تنفيذ وتطبيق تلك الاستراتيجية الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمة وتوفير جميع السبل لرفع مستوى الأداء نحو الأفضل وبما ينسجم مع طموحات عملاء الشركة لتؤدي إلى تطوير العمل وتعزيز الجوانب الإيجابية وتقويم ما يحتاج إلى رفع مستوى الخدمة وفق رسالة واضحة وأهداف محددة.


    كيف بدأتم خطواتكم تلك لتطوير مستوى الأداء في الشركة؟ قامت الشركة بإعادة هيكلتها إلى وحدات عمل استراتيجية وتطوير أنظمتها الآلية من خلال تنفيذ مشروع تطوير أنظمة تقنية المعلومات في الشركة وروعي في هذا الجانب اختيار أفضل وأنسب الأنظمة الموجودة عالمياً التي تتناسب مع متطلبات العمل لديها التي تشمل أنظمة تخطيط الموارد Oracle ERP وأنظمة إدارة علاقة العملاء Sieble CRM وأنظمة إدارة العمليات التشغيلية وأنظمة مبيعات التذاكر والحجز المركزي، إضافة إلى تطوير شبكة المعلومات الموسعة التي تربط مواقع الشركة المختلفة وذلك لتهيئة بيئة التكامل مع أنظمة وسائل النقل الأخرى كالطيران الاقتصادي والقطارات. ماذا تقصدون بخدمة الليموزين الفاخر؟ خلال الفترة الماضية وفي إطار خطط الشركة وتفعيلاً لاستراتيجية النمو، أطلقت الشركة خدمة الليموزين الفاخر، وهو من المشروعات الجديدة في الشركة، وأطلق عليه «سابتكو ليمو»، وهي خدمة تقدمها الشركة للعملاء الراغبين في الحصول على خدمة متميزة. وقد انطلقت تلك الخدمة من مدينة جدة ثم المدينة المنورة والرياض. والمشروع يستهدف فنادق الخمس نجوم والبنوك وشركات الطيران ومنظمي الفعاليات والمؤتمرات، إضافة إلى شركات الحج والعمرة والقنصليات العامة والهيئات الدبلوماسية وغيرها لعملاء الشركة في عدد من مدن المملكة. وتأتي هذه الخدمة النوعية الجديدة مكملة لخدمات الشركة المختلفة التي تقوم بتشغيلها حالياً مع التركيز على الجوانب كافة التي تهم الشريحة المتميزة من العملاء المستهدفين وتعزيز كل وجه من أوجه خدمتهم انطلاقاً من خبرات الشركة المتميزة والطويلة وريادتها في مجال النقل وانتشار مواقعها وفروعها في جميع مناطق المملكة.
    سابتكو الناقل البري ذو الخدمات المتكاملة. كيف تفعلون ذلك سياحياً؟ تعتبر سابتكو نفسها شريكاً في صناعة السياحة والتعريف بمقوماتها على الصعيد الداخلي من خلال توظيف إمكانياتها وخدماتها بشكل أساسي في تعزيز مفهوم الشخصية السياحية الداخلية باعتبارها الناقل البري الوطني الأول، كما أن الشركة تشارك دائماً في رعاية المهرجانات السياحية الموسمية في مصايف المملكة، وتدعم المنظمين من خلال توفير حافلات نقل حديثة لنقل الضيوف والزوار إلى مناطق الاصطياف، إضافة إلى المشاركة المستمرة في حملة التوعية بالسياحة الداخلية التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة بشكل سنوي للتعريف بالنهضة السياحية والآثار التي تحتضنها المملكة. وقد تم التعاون مع الهيئة لإطلاق خدمة الباص السياحي الذي سيقدم رحلات منتظمة للأماكن السياحية في منطقة الرياض. كما أن الشركة لم تغفل الصعيد الخارجي سياحياً، حيث إن لدى الشركة خطة على مدار العام للتفاعل مع مواسم السياحة والاصطياف والإجازات، ليكون حضورها متميزا، وذلك من خلال الخطوط الدولية المباشرة لعديد من الدول العربية ذات الجذب السياحي.


    وماذا عن التوظيف والاهتمام بالعنصر البشري الوطني؟ الشركة جزء من المجتمع، وخدماتها لا تقتصر على النقل فحسب، بل إنها شريك في تنمية الاقتصاد الوطني وداعم أساسي في الاستثمارات في العنصر الوطني، هذا بلا شك الاستثمار الحقيقي لمستقبل الوطن. ومن هذا المنطلق فقد أخذت الشركة على عاتقها مسؤولية إعداد وتوظيف الشباب السعودي، وتحقق ـ ولله الحمد ـ ذلك من خلال توظيف عدد كبير من السعوديين في وظائف إدارية ومهنية، وقد ازدادت أعداد العاملين السعوديين في الشركة عبر السنوات، حيث فازت الشركة بجائزة سمو سيدي الأمير نايف بن عبد العزيز للسعودة للمرة الثالثة في تاريخها، هذا تأكيد على نجاح خطط الشركة في توطين الوظائف وتأهيل السعوديين، وذلك انطلاقا من قناعتها بدورها ومسؤوليتها كشركة وطنية رائدة ستعمل وبشكل دائم ومستمر على تطوير برامج السعودة ودعم جهود توطين الوظائف التي تضعها في مقدمة أولوياتها بوصفها هدفاً استراتيجياً ومسؤولية وطنية تحقيقاً للاستراتيجية الطموحة لحكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ في إنجاح خطة السعودة وتنمية وتطوير الكوادر البشرية الوطنية وبما يحقق المصلحة العامة.


    الحج والعمرة من المواسم الأكثر حضوراً للشركة في خدمات النقل. كيف تتعاملون مع هذين الموسمين؟ موسما الحج والعمرة من المواسم التي تتشرف الشركة بتقديمها وخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين، حيث تقوم الشركة على توظيف إمكانياتها البشرية والآلية لخدمة زائري بيت الله العتيق وفقاًً للأنظمة المتبعة في نقل الحجاج القادمين من خارج المملكة عبر منافذها الجوية والبحرية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة وداخل نطاق المشاعر المقدسة، والعمل على راحة وسلامة الحجاج لتمكينهم من أداء مناسكهم بكل طمأنينة وروحانية ويسر.


    أخيراً ، ما نظرتكم للشركة في المرحلة القادمة؟ تضمنت خطط وبرامج الشركة أن تكون المرحلة القادمة أكثر تطوراًً وقدرة على التفاعل مع المستجدات في صناعة النقل ليكون أسطول الشركة من أكثر الأساطيل البرية الناقلة حضوراً على المستوى الإقليمي، إلى جانب ما تسعى إليه الشركة من توسيع مجالات العمل بها عبر عدة أنشطة في مجال النقل، لتكون للشركة مساهمة فاعلة في إيجاد نقلة نوعية في نمط وأسلوب النقل العام في المملكة، وأن تكون «سابتكو» الناقل البري الأول

  2. #12
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    تعلن الشركة السعودية للنقل الجماعي سابتكو عن توقيع عقد شراء 150حافلة


    إلحاقاً للإعلان المنشور على موقع تداول بتاريخ 3/4/2011م بخصوص شراء 150حافلة مرسيدس تعلن الشركة السعودية للنقل الجماعي سابتكو؛ أنه تم يوم الثلاثاء الموافق 26/4/2011م توقيع عقد شراء 150حافلة مرسيدس طراز ترافيقو موديل 2012م بقيمة إجمالية قدرها (176.3) مليون ريال سعودي و سيتم استلام الدفعة الأولى خلال شهر سبتمبر 2011م وعددها (50)حافلة و سيتم استلام الدفعة الثانية وعددها (50) حافلة خلال شهر أكتوبر 2011م أي قبل موسم حج العام الحالي 1432هـ بينما سيتم استلام الدفعة الثالثة والأخيرة وعددها (50) حافلة خلال شهر مارس 2012م؛ وسيحدد في وقت لاحق طريقة تمويل شراء هذه الحافلات.

  3. #13
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    يعلن النقل الجماعي سابتكو عن شراء (50) شاحنة موديل 2012م

    تعلن الشركة السعودية للنقل الجماعي سابتكو وفي إطار استراتيجياتها المعلنة لتنويع وتوسيع أنشطتها في كافة مجالات النقل البري أنها قامت بتدعيم أسطولها لمشروع سابتكو للشحن بشراء (50) شاحنة موديل 2012م من نوع مرسيدس ( طراز 1848 إل اس) مع مقطورات متنوعة الاستخدامات حيث تم إصدار التعميد بتاريخ 30/4/2011م بقيمة إجمالية قدرها (14.75) مليون ريال وسيتم استلامها خلال شهري يوليو وأغسطس 2011م. وتم تمويل الصفقة من موارد الشركة الذاتية. ومن المتوقع أن تؤثر الصفقة ايجابيا في الإيرادات خلال الربع الرابع من عام 2011م.

  4. #14
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    « سابتكو» تجند طاقاتها الآلية والبشرية لنقل 3ملايين راكب موسم الصيف

    جريدة الرياض 19/06/2011

    أنهت الشركة السعودية للنقل الجماعي كافة استعداداتها لموسم صيف هذا العام حيث جندت" سابتكو" طاقاتها الآلية والبشرية من خلال خطط تشغيلية مجدولة تستهدف نقل أكثر من ثلاثة ملايين راكب خلال موسم هذا الصيف للعديد من مناطق الجذب السياحي داخلياً وخارجياً بأحدث الحافلات على خطوط الخدمة. وأوضح المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل رئيس مجلس الإدارة أن خطة الشركة لموسم هذا الصيف تأتي في إطار تواجدها المستمر في البرامج السياحية الداخلية وذلك انطلاقاً من دعمها وتشجيعها للسياحة الداخلية و أن خطة الصيف تضمنت توفير أكثر من ( 65.000) رحلة لتوفير أكثر من (3.200.000 ) مقعد في مسعى لمواجهة كثافة الطلب المتوقعة خلال الموسم عبر تكثيف الرحلات الداخلية المتوجهة إلى كل من ( مكة المكرمة – المدينة المنورة – جدة – الدمام – أبها – الطائف – الباحة – تبوك ) كما تم العمل على جدولة ( 13 ) رحلة تنطلق يومياً من مركز النقل العام بمدينة الرياض الى أبها وخميس مشيط وهي رحلات مباشرة بدون توقف و ( 5 ) رحلات من الرياض الى جازان مباشرة وجدولة ( 16 ) رحلة من الرياض الى جدة وعلى مدار الساعة بالإضافة إلى مواصلة الشركة نشاطها في سوق النقل الدولي بالمملكة وذلك نتيجة للخبرة الطويلة التي اكتسبتها ، و أن محطات الشركة في مناطق المملكة المختلفة ستعمل على مدار الساعة خلال فترة الصيف وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على رحلاتها المختلفة إضافة إلى وكلائها المحليين والدوليين داخل المملكة وخارجها مشيراً إلى أن الشركة تعمل على خدمة عملائها على كافة خطوط الخدمة الداخلية والدولية.

    من جانبه أوضح المهندس خالد بن عبدالله الحقيل المدير العام وعضو مجلس إدارة الشركة إلى أن الشركة انهت تحضيراتها لتنفيذ الخدمات التغيلية و التأجيرية والتعاقدية المرتبطة فترة موسم الصيف والمتمثلة في العمرة الداخلية من نقل المعتمرين والزوار من جميع مدن المملكة و تنفيذ البرامج السياحية للمجموعات والأسر والعمرة والسياحة الخارجية واستقبال المعتمرين القادمين عبر المطارات و المواني ونقلهم بين (جدة - مكة المكرمة - المدينة المنورة ) واستقبال المجموعات السياحية ونقلهم إلى كافة المواقع السياحية بالمملكة والعمرة والزيارة الدولية البرية ونقل المعتمرين والزوار القادمين براً من الدول المجاورة التي تصلها خدمات الشركة و خدمة الصلوات ونقل المعتمرين والزوار من الفنادق وعلى مدار الساعة إلى الحرم المكي والمسجد النبوي .

    وأشار المهندس الحقيل إلى أنه تم وضع خطة توزيع أسطول الشركة من الورش المتنقلة وأوناش السحب لتمركزها على نقاط هامة على مستوى انحاء المملكة مدعم بالفنيين لسرعة الاسعاف السريع في حال العطل المفاجئ .

  5. #15
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    كسر احتكار "النقل الجماعي" لخدمة المعتمرين في مكة


    الوطن
    تدرس الجهات المختصة بالعاصمة المقدسة إلغاء احتكار شركة النقل الجماعي لنقل المعتمرين من مواقف حجز السيارات إلى الحرم الشريف منذ 30 عاما، وذلك في شهر رمضان المبارك المقبل من خلال إشراك شركات نقل جديدة.

    وأوضح مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء إبراهيم الحمزي، أن شركة النقل الجماعي كانت تحتكر نقل المعتمرين والمصلين من خارج المنطقة المركزية إلى الحرم الشريف من خلال مسارات خاصة، وهي أنفاق محبس الجن وأنفاق كدي، ولكن نتيجة التوسع في تطبيق النقل الترددي هذا العام تم الاتفاق على التعاقد مع أكثر من شركة نقل للمساهمة في نقل الراغبين في أداء صلاتي العشاء والتراويح إلى الحرم الشريف بشكل سريع ثم إعادتهم إلى مركباتهم.

    وقال لـ"الوطن" إن شركات النقل الجديدة ستساهم مع شركة النقل الجماعي في نقل المصلين والمعتمرين من مواقف محبس الجن وحول جسر الجمرات إلى الحرم الشريف ومن أنفاق الملك عبدالعزيز، حيث تم إيجاد نقطة فرز عند مدخل الأنفاق لمنع دخول السيارات الصغيرة إلى الحرم ونقل المعتمرين عبر الحافلات التي سيتم توفيرها بأعداد كبيرة إلى الحرم الشريف عبر أنفاق السوق الصغير. وأشار إلى أن المسار الآخر للنقل الترددي سيكون من خلال أنفاق المسخوطة والمسار الثالث من خلال شارع أم القرى "المسار الشرقي" الذي يربط طريق "مكة- جدة" السريع بالحرم الشريف.

    وبين أن منع دخول المركبات الصغيرة للمنطقة المركزية وتوفير أعداد كبيرة من الحافلات لنقل المصلين سيؤديان إلى انسيابية الحركة المرورية وتسهيل وصول المصلين والمعتمرين إلى الحرم الشريف.

  6. #16
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    تعلن الشركة السعودية للنقل الجماعي ( سابتكو ) النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30/06/2011م على النحو التالي:

    1. بلغ صافي الربح خلال الربع الثاني مبلغ 19.92 مليون ريال ، مقابل 4.53 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بزيادة قدرها 340%، و مقابل خسائر قدرها 31.07 مليون ريال للربع السابق.

    2. بلغ إجمالي الربح خلال الربع الثاني مبلغ 35.87 مليون ريال ، مقابل 16.87 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 112.6%.

    3. بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الثاني 18.87 مليون ريال ، مقابل 1.63 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بزيادة قدرها 1057.67%.

    4. بلغت صافي الخسارة خلال الستة أشهر 11.15 مليون ريال ، مقابل 3.98 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق ، و ذلك بارتفاع قدره 180.15 %.

    5. بلغت خسارة السهم خلال الستة أشهر ( 0.09 ) ريال ، مقابل ( 0.03 ) ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

    6. بلغ إجمالي الربح خلال ستة أشهر 17.57 مليون ريال ، مقابل 21.03 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض قدره 16.45 % .

    7. بلغت الخسارة التشغيلية خلال ستة أشهر 16.86 مليون ريال ، مقابل 11.68 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق و ذلك بزيادة قدرها 44.35%.

    8. يعزى السبب الأساسي لتحقيق أرباح خلال الربع الثاني إلى تحسن الأداء التشغيلي خلال الربع الثاني نتيجة لزيادة الطلب على خدمة النقل مع بدايات موسم الصيف في حين تعزى زيادة الخسائر خلال فترة الستة أشهر إلى تراجع الطلب على خدمة النقل و السياحة بشكل عام خلال الربع الأول من العام 2011م بسبب الأحداث التي تعاني منها المنطقة العربية.

  7. #17
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    شركة كينغ لونغ الصينية توقع اتفاقية لبيع 150 باص سياحي لصالح شركة النقل الجماعي




    وقعت شركة كينغ لونغ عقدا مع شركة سابتكو السعودية في شيامن يوم28 يوليو الحالي لبيع 150 باص سياحي فاخر طوله 12 مترا، بلغت قيمته 100 مليون يوان، وسوف يتم تسليم الباص للعملاء في سبتمبر القادم.

    وشركة سابتكو اسمها الكامل" الشركة السعودية للنقل الجماعي "، لديها أكثر من 7000 سيارة كبيرة ومتوسطة حجم، وهي أكبر شركة محلية لخدمات النقل. كانت كل السيارات التي اشترت مرسيدس بنز وفولفو وغيرها من السيارات الراقية للعلامات التجارية المشهورة الأوروبية. وقعت شركة كينغ لونغ عقدا معها بنجاح، هذا هو أول مرة التي فيها شركات الحافلات الصينية تصبح موردا لشركة سابتكو.

    إن المملكة العربية السعودية أكبر سوق استراتيجية رئيسية لشركة كينغ لونغ في الخارج، منذ عام 2004، تصدر شركة كينغ لونغ باصا فاخرا إلى السعودية لمدة 8 سنوات، ويزيد حجم الصادرات التراكمي عن 1200 باصا، لقد أصبحت شركة صينية أكبر جردا في السعودية.

    نأتيكم بالجديد دوما هذا الخبر لم يبث حتى الآن في وسائل الاعلام السعودية فضلا عن العربية

    المصدر : صحيفة صينية ومن موقع الشركة الصيني الذي يوضح توقيع العقد الجديد بتاريخ 27-7-2011 بشكل رسمي وهي طلبية سابقة اعلنت عنها شركة النقل الجماعي وهذا الخبر من المصدر الرسمي :

    http://www.king-long.com.cn/en/newsshow-en.asp?id=182

  8. #18
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    تعلن الشركة السعودية للنقل الجماعي عن توقيع اتفاقية تمويل بالمرابحة


    إلحاقاً للإعلان المنشور على موقع تداول بتاريخ 26/4/2011م بخصوص توقيع عقد شراء 150حافلة مرسيدس طراز ترافيقو بقيمة إجمالية قدرها (176.3) مليون ريال سعودي؛ تعلن الشركة السعودية للنقل الجماعي سابتكو أنه تم اليوم الأحد 21/8/2011م توقيع اتفاقية تمويل بالمرابحة بمبلغ 176.3 مليون ريال مع مجموعة سامبا المالية لتغطية تكاليف تمويل شراء صفقة الحافلات الجديدة عن طريق المرابحة الإسلامية وسيتم سداد المبلغ على أقساط شهرية لمدة (36) شهراً اعتبارا من الشهر التالي من تاريخ استلام كل دفعة.

  9. #19
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    «سابتكو» تنقل ما يقارب من 5 ملايين زائر للبيت العتيق خلال رمضان


    الرياض
    نقلت الشركة السعودية للنقل الجماعي «سابتكو» أكثر من 8.4 ملايين معتمر ومصلي وزائر لبيت الله الحرام خلال شهر رمضان الكريم، ويأتي تسجيل هذا الرقم القياسي نتيجة الخطة التي أعدتها الشركة مبكراً لخدمة قاصدي بيت الله الحرام خلال موسم رمضان، كما أسهمت خطة سابتكو في تقليص فترات التقاطر وزيادة مستوى الخدمات والرحلات من كافة مناطق المملكة والدول المجاورة. وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل أن نجاح الخطة التشغيلية تحقق بفضل الله ثم الدعم الذي تجده الشركة من ولاة الأمر وتوجيهاتهم لخدمة ضيوف بيت الله الحرام وتوفير كافة الإمكانيات لهم لأداء فريضتهم بيسر وسهولة وراحة وأمان. وبين المقبل أن خطة موسم رمضان لهذا العام أسهمت بشكل إيجابي في تسهيل نقل المعتمرين والمصلين من مواقف حجز السيارات وتنقلات المصلين من دور السكن والفنادق وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة التي ساهمت في نجاح الخطة التشغيلية خلال الشهر الكريم والذي تشهد خلاله العاصمة المقدسة إقبالاً كبيراً من قبل المعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام.
    وكانت سابتكو قد أعدت خطة تشغيلية لمواقف حجز السيارات بالإضافة إلى نقل المعتمرين القادمين من الشرائع، وكذلك خدمة سكان مكة المكرمة بشبكة خطوط نقل عام مكونة من 16 خطاً تغطي الأحياء والمحاور الرئيسية بمكة المكرمة بخدمات متكاملة، كما تضمنت الخطة تكثيف الخدمات والرحلات المشغلة من مختلف مناطق ومدن المملكة والدول المجاورة لها إلى مكة المكرمة للتجاوب بشكل إيجابي وفعال متجاوبة مع الإرتفاع الكبير في حجم الطلب على خدماتها لما بين المدن.
    وقدم المهندس عبدالله المقبل خالص الشكر والإمتنان إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على التوجيهات الكريمة والدعم الذي تحظى به الشركة من لدن الحكومة الرشيدة بالعمل على بذل كل ما من شأنه ضمان راحة وسلامة المعتمرين والزوار.
    تجدر الإشارة إلى أن سابتكو قد جهزت أكثر من 450 حافلة حديثة ومكيفة و80 حافلة صغيرة لخدمة ضيوف البيت الحرام خلال شهر رمضان المبارك.

  10. #20
    المؤسس
    الصورة الرمزية croom
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    رقم العضوية : 2
    المشاركات : 22,781
    التقييم : 10

    croom غير متواجد حالياً

    تعلن الشركة السعودية للنقل الجماعي ( سابتكو ) النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30/09/2011م على النحو التالي:

    1. بلغ صافي الربح خلال الربع الثالث مبلغ 26.3 مليون ريال ، مقابل 9.2 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بزيادة قدرها 185.9%، مقابل صافي ربح قدره 19.9مليون ريال للربع السابق بزيادة قدرها32.2 %.

    2. بلغ إجمالي الربح خلال الربع الثالث مبلغ 50.8 مليون ريال ، مقابل 30.8 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 64.9%.

    3. بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الثالث 23.7 مليون ريال ، مقابل 8 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بزيادة قدرها 196.3%.

    4. بلغ صافي الربح خلال التسعة أشهر15.1 مليون ريال ، مقابل 5.2 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق ، و ذلك بارتفاع قدره 190.4%.

    5. بلغ ربح السهم خلال التسعة أشهر 0.12ريال، مقابل 0.04 ريال للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها 190.4%.

    6. بلغ إجمالي الربح خلال تسعة أشهر 70.4 مليون ريال، مقابل 51.8 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها 35.9% .

    7. بلغت الربح التشغيلي خلال تسعة أشهر 6.8 مليون ريال ، مقابل خسارة 3.6 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

    8. يعزى السبب الأساسي لزيادة الأرباح خلال الربع الثالث 2011م إلى تحسن الأداء التشغيلي خلال الربع الثالث نتيجة لزيادة معدلات التشغيل خلال موسم الصيف وموسم رمضان ؛ فيما ارتفعت الأرباح خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2011م نتيجة للتحسن الذي واكب أعمال موسم الصيف وموسم رمضان رغم تراجع الطلب على النقل و السياحة في الربع الأول بسبب الأحداث التي عانت منها المنطقة .

 

 
صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الشركة السعودية للنقل والاستثمار مبرد (4110)
    بواسطة croom في المنتدى قطـاع النقل والطاقة
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 13-06-13, 02:21 AM
  2. الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (4030)
    بواسطة croom في المنتدى قطـاع النقل والطاقة
    مشاركات: 96
    آخر مشاركة: 13-04-30, 02:06 PM
  3. الجماعي سيتحول الى بؤرة استثمارية واعدة
    بواسطة croom في المنتدى منتدى الأسهم العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-03-14, 10:23 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-06-29, 03:36 PM
  5. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-10-05, 10:23 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin®
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Translate By Almuhajir
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها فقط
الساعة الآن 07:21 AM